story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

بنسعيد: التعبئة واليقظة ضرورة لمواجهة التحديات في ملف الصحراء المغربية

ص ص

أكد عضو القيادة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة، محمد مهدي بنسعيد، على أهمية التعبئة واليقظة للدفاع عن قضية الصحراء المغربية، مبرزا “وعي حزب الأصالة والمعاصرة بمساعي خصوم المغرب للتشويش على الحق المغربي، وخاصة في ظل الأحداث الأخيرة المتعلقة بقرار محكمة العدل الأوروبي”ة.

وأشار بنسعيد، خلال دورة أشغال المجلس الوطني لحزب الأصالة المعاصرة، التي انعقدت اليوم السبت 19 أكتوبر 2024، إلى أن المغرب حقق العديد من المكاسب في ملف الصحراء المغربية، وهو ما تترجمه مواقف الدول العظمى والدول الصديقة، التي أكدت على الثقة المتزايدة في مبادرة الحكم الذاتي كحل وحيد لهذا النزاع الإقليمي المفتعل.

وفي هذا السياق، شدد المتحدث ذاته على أهمية التعبئة واليقظة لمواجهة المناورات السياسية، وأهمية التعاون لتمتين موقف المغرب والتعريف بعدالة قضاياه. معتبراً أن التوجيهات الملكية “تشكل خارطة طريق للحزب في قضايا الصحراء المغربية وغيرها”.

وخلال مداخلته، ذكر بنسعيد أن “الحزب مطالب بالعمل على تنزيل مختلف الإصلاحات السياسية والاجتماعية المطلوبة لتعزيز الديمقراطية وجذب نخب جديدة”، وذلك من خلال معالجة ظاهرة البطالة وتطوير الخدمات الاجتماعية في المناطق النائية.

كما دعا بنسعيد إلى إجراء تقييم موضوعي للدعم الحكومي “بهدف تحسين الأوضاع المعيشية وتحقيق الأهداف الاجتماعية المتوخاة من وراء برنامج الدعم”، مبرزا أن الحزب يهتم بالحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، خاصة في ظل تسجيله ارتفاعا في أسعار بعض المواد الأساسية وعلى رأسها اللحوم.

وتابع أنه “بالرغم من النجاح الذي حققته الحكومة في التدبير السياسي رغم كل الصعوبات، إلا أنها تظل مطالبة بتحسين آليات تواصلها مع المواطنين”، وفي هذا الإطار، ذكر المتحدث أن الحزب يستعد لتنظيم لقاءات جهوية لتعزيز التواصل وشرح إنجازات الحكومة بشكل مباشر.

وخلص بنسعيد إلى ضرورة استكمال بناء هياكل الحزب “على أسس ديمقراطية”، مع التركيز على دور الشباب، مؤكدا على ضرورة تطوير مؤسسات التواصل مع المنتخبين، وتعزيز السياسات الإصلاحية في إدارة الحزب، لضمان مستقبل سياسي قوي وفعال.