story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

بعد موجة الحرارة.. توقعات بـ”منخفض جوي” يحمل أمطارا بعدد من المناطق

ص ص

بعد موجة الحرارة التي عرفتها المملكة خلال الأيام الماضية من المنتظر أن تعرف الحالة الجوية تغيرا، إذ ستعرف عدد من المناطق زخات مطرية متفرقة، نتيجة “اقتراب منخفض جوي”. بينما ستعرف بعض المناطق رياحا قوية.

وأكد الحسين يوعابد مسؤول التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستعرف بدءا من اليوم الأربعاء انخفاضا تدريجيا نتيجة اقتراب منخفض جوي بالبلاد.

وسينتج عنه أمطار أو زخات مطرية مصحوبة أحيانا بالرعد بمنطقة طنجة وغرب الريف والواجهة المتوسطية واللكوس والغرب واولماس، خاصة خلال الليلة المقبلة كما ستهم أمطار مناطق سايس وهضاب الفوسفاط وولماس والأطلس الكبير والمتوسط.

وأضاف أن الطقس سيكون غائما أحيانا مع أمطار ضعيفة بالسهول الوسطى وباقي السهول الشمالية وشمال غرب اقاليمنا الجنوبية.

وتابع أن رياحا قوية ستهب على المناطق الجنوبية وسوس والأطلس والريف والجنوب الشرقي وقد تكون مثيرة للغبار أحيانا.

وبالنسبة لطقس الخميس يُتوقع حسب المسؤول ذاته، أن تتساقط أمطار أو زخات مطرية بين الحين والآخر، مع احتمالية زيادة تركزها محليًا في الشمال الغربي منطقة طنجة والريف الغربي وغرب الواجهة المتوسطية والغرب واللوكوس. كما ستكون السماء غائمة جزئيًا في مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والسهول الشمالية والوسطى مع احتمالية تساقطات مطرية خفيفة. وستشتد سرعة الرياح في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية وفي جبال الأطلس، بينما تكون قوية نسبيًا في طنجة والسهول الوسطى وعلى الجنوب، كما ستعرف درجات الحرارة انخفاضا.

وأشار إلى أنه خلال يوم الجمعة والسبت سينتقل المنخفض الجوي نحو الجنوب مما ينتج عنه أجواء ماطرة بوسط البلاد وشمال غرب الأقاليم الجنوبية، وستكون الأجواء غائمة مؤقتا بالشمال وشرق وجنوب شرق البلاد.