story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

بعد مصادقة المجلس الوزاري.. هذه هي قيمة الزيادة التي سيستفيد منها العسكريون

ص ص

صادق المجلس الوزاري المنعقد يوم أمس الجمعة برئاسة الملك محمد السادس، على مشاريع مراسيم تهدف إلى الزيادة في أجور أفراد القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي، وذلك على غرار الزيادات المقررة لجميع الموظفين في إطار الحوار الاجتماعي.

وبموجب هذا المشروع، سيحصل العسكريون على 2000 درهم المستحقة برسم الأشهر الأربعة الماضية ابتداء من شهر يوليوز المنصرم، إضافة إلى 1000 درهم عن شهري نونبر ودجنبر المقبلين، فيما سيحصلون على غرار باقي الموظفين على زيادة إضافية قدرها 500 درهم ابتداء من شهر يناير المقبل.

ويندرج هذا المشروع إضافة إلى أربعة مشاريع أخرى، حسب بلاغ سابق للناطق الرسمي باسم القصر الملكي “في إطار العناية الخاصة التي يوليها جلالة الملك القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، للنهوض بالأوضاع الاجتماعية والمادية لهذه القوات، وتهدف للزيادة في أجور أفراد القوات المساعدة والوقاية المدنية والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي، وذلك على غرار الزيادات المقررة لجميع الموظفين في إطار الحوار الاجتماعي”.

وصادق المجلس الوزاري الذي ترأسه الملك محمد السادس، يوم أمس الجمعة 18 أكتوبر 2024 بالقصر الملكي بالرباط، على سبعة مشاريع مراسيم تهم المجال العسكري، وذلك حسبما أفاد بلاغ للناطق الرسمي باسم القصر الملكي.

ويتعلق الأمر بمشاريع مراسيم بتغيير المراسيم المتعلقة بتحديد كيفيات تطبيق مقتضيات النظام الأساسي الخاص بأفراد القوات المساعدة ؛ والنظام الأساسي الخاص بأفراد الوقاية المدنية والأطباء العاملين بالمديرية العامة للوقاية المدنية والمصالح الخارجية التابعة لها ؛ وبتحديد مرتبات العسكريين الذين يتقاضون أجرة شهرية التابعين للقوات المسلحة الملكية ؛ وكذا بتحديد نظام أجور وتغذية ومصاريف تنقل العسكريين بالقوات المسلحة الملكية المتقاضين أجرة تصاعدية خاصة.

كما تدخل هذه الزيادات في أجور العسكريين، في إطار تنزيل المراسيم التي صادق عليها المجلس الوزاري الذي ترأسه الملك محمد السادس يوم 01 يونيو 2024 بمدينة الدار البيضاء.

وأفاد حينها بلاغ للديوان الملكي، بأن الملك صادق على ثلاثة مراسيم تهم المجال العسكري، مشيرا إلى أن الهدف من ذلك هو تجسيد العناية الملكية للنهوض بالأوضاع المهنية والاجتماعية لأفراد القوات المسلحة الملكية.