story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

بعد ساعات من إدانته.. كاتب مجلس فاس يستقيل من منصبه

ص ص

بعد ساعات من إدانته من طرف استئنافية فاس ضمن 14 شخصا فيما عرف بـ”ملف جماعة فاس”، قدم سفيان الإدريسي، كاتب مجلس المدينة، استقالته من منصبه.

وقالت مصادر من المجلس لـ”صوت المغرب” إن الإدريسي قدم استقالته اليوم الخميس 27 يونيو 2024، بعدما أدانته المحكمة في الساعات الأولى من اليوم، بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 10000 درهم، بتهمة عدم التبليغ عن وجود جناية، بعدما كانت قد برأته المحكمة الابتدائية.

وعبر الإدريسي، في نص استقالته، عن احترامه للقضاء المغربي، وأكد أن استقالته قدمها لتفادي التأثير على السير العادي لأعمال المجلس.

أدانت محكمة الاستئناف بفاس، في الساعات الأولى من اليوم الخميس 27 يونيو 2024 جميع المتهمين الـ14 في ما عرف بقضية مجلس جماعة فاس، موزعة عليهم عليهم أزيد من 27 سنة سجنا، بمن فيهم عمدة المدينة عبد السلام البقالي والبرلماني السابق عبد القدار البوصيري المتابع في حالة اعتقال.

وقضت المحكمة في حق البرلماني السابق عبد القادر البوصيري برفع عقوبته من خمس سنوات إلى ثمان سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 20000 بتهمة الارتشاء والاختلاس و تبديد أموال عمومية وتلقي فائدة في مؤسسة عامة يتولى إدارتها و الاشراف عليها و استغلال النفوذ و افشاء السر المهني اقصاء احد المتزايدين من المنافسة باستعمال التواطئ و اساليب احتيالية والتزوير في محرر رسمي و التزوير في محرر اداري و استعمالها.

كما أدانت المحكمة عمدة فاس عبد السلام البقالي بتهمة استغلال النفوذ، وستة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 10000 درهم، بعدما كانت قد برأته المحكمة الابتدائية.

وتراوحت الأحكام في حق المسؤولين الـ14 بين خمسة أشهر وثمان سنوات حبسا، فيما تراوحت الغرامات ما بين 5000 درهم و 20000 درهم.