story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

بعد الإفراج عنهم في منتصف الليل.. طلبة طب يمثلون أمام وكيل الملك بالرباط

ص ص

بعد إطلاق سراحهم جميعاً في منتصف الليلة الماضية، علمت صحيفة “صوت المغرب” أنه يجري في هذه الأثناء تقديم عدد من طلبة الطب والأطباء الداخليين والمقيمين أمام وكيل الملك في العاصمة الرباط على خلفية احتجاجات الأمس الخميس 26 شتنبر 2024.

وأفادت مصادر مطلعة أن مثول الطلبة والأطباء الموقوفين أمام وكيل الملك بدأ على الساعة 11 من صباح، اليوم الجمعة 27 يوليوز 2024، بعدما تم توقيفهم على إثر التدخل الأمني لفض مظاهرة دعت إليها اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين أمام المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط.

وكان الأطباء الداخليون والمقيمون وطلبة الطب قد تظاهروا، زوال الأمس، أمام عدد من المراكز الاستشفائية بعدة مدن بينها الرباط التي شهدت تدخلاً أمنياً أسفر كذلك عن توقيفات طالت 28 شخصاً بين طالب طب وطبيب، وفق ما علمت صحيفة “صوت المغرب” من مصدر مطلع.

ورغم التدخل العنيف بحق أطباء الغد، عاد هؤلاء للاحتشاد على الساعة العاشرة ليلاً لكن هذه المرة بعيداً عن كليتهم، حيث شهد مركز الشرطة في حي الرياض توافد عشرات الطلبة من أجل مؤازرة زملائهم الموقوفين بعدما علموا أنه قد يتم تقديمهم أمام وكيل الملك، الجمعة 27 شتنبر 2024، واعتصموا هناك مرددين شعارات تطالب بالإفراج عن زملائهم.

ومع تواصل الاعتصام الطلابي تم الإفراج عن أول الطلبة الموقوفين بعد نصف ساعة، لتعلم صحيفة “صوت المغرب” بشأن الإفراج عن جميع الطلبة الذين كانوا موزعين على مركزين للشرطة في منتصف الليل.