story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

بعد اعتراض الرجاء.. العصبة الوطنية تُعدل في برمجة مباريات الجولة الأخيرة

ص ص

رضخت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، اليوم الثلاثاء 04 ماي 2024، إلى طلب فريق الرجاء الرياضي، بإجراء تعديل على مواعيد برمجة مباريات الدورة الـ30 من منافسات البطولة الاحترافية للموسم 2023-2024.

وكانت العصبة الوطنية قد كشفت أمس الإثنين عن جدول برمجة مباريات الجولة الأخيرة، قبل أن تصدر اليوم برمجة جديدة، أخرت فيها بعض المباريات إلى يوم الجمعة 14 يونيو الجاري (على الساعة السادسة مساء)، التي كان مقررا إجراؤها يوم الخميس 13من الشهر ذاته.

ويتعلق الأمر بكل من مباراة المغرب الفاسي ضد أولمبيك آسفي، ومباراة اتحاد تواركة ضد حسنية أكادير، ثم مباراة الوداد الرياضي ضد المغرب التطواني.

وتم استثناء مباراة النهضة الرياضية البركانية ونهضة اتليتيك الزمامرة، التي ستجرى يوم الخميس 13 يونيو 2024 على الساعة السادسة مساء، وذلك بسبب “عدم شغور الملعب البلدي ببركان يوم الجمعة 14 يونيو2024 وعدم تأثير نتيجة هذه المباراة على الترتيب العام للبطولة”، حسب بلاغ العصبة.

وأوضحت العصبة في بلاغها اليوم أن هذه التعديلات التي تم إجراؤها جاءت بعد “الحصول على موافقة الشركة المسؤولة على «VAR» بتزويد العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية بالمعدات اللازمة لتغطية جميع المباريات بتقنية الفار”.

وفي السياق ذاته طالب فريق الرجاء الرياضي، في بلاغ له صباح اليوم الثلاثاء، العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية بضرورة تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق المتنافسة، وإعادة النظر في جدول البرمجة .

وجاء في البلاغ الصادر عن إدارة الرجاء، الذي نشره النادي على صفحته الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي فايسبوك، “بعد نشر جدول مباريات الجولة الأخيرة من البطولة الوطنية لكرة القدم الاحترافية برسم الموسم الرياضي 2023/2024، والتي قسمت مابين 13 و 14 يونيو 2024، فإن نادي الرجاء الرياضي يدعو العصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية إلى تحمل مسؤوليتها كاملة من خلال العمل على تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص”.

وطالب النادي الأخضر “ببرمجة مقابلة تواركة ضد الحسنية في نفس توقيت مقابلة الفتح ضد الجيش والرجاء ضد مولودية وجدة، بالنظر لكون اتحاد تواركة يعتبر منافسا مباشرا لنادي الفتح الرياضي على احتلال إحدى المراكز المؤهلة للمسابقة الأفريقية”.

وفيما يلي برنامج الجولة الـ30 من منافسات البطولة:

الخميس 13 يونيو :

نهضة بركان ضد نهضة الزمامرة 18:00

الجمعة 14 يونيو:

اتحاد تواركة ضد حسنية أكادير 18:00

المغرب الفاسي ضد أولمبيك آسفي 18:00

الوداد الرياضي ضد المغرب التطواني 18:00

يوسفية برشيد ضد شباب السوالم 18:00

الجيش الملكي ضد لفتح الرياضي 18:00

اتحاد طنجة ضد شباب المحمدية 18:00

مولودية وجدة ضد الرجاء الرياضي 18:00