story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

بعد استقالة البرناكي.. تعيين آيت منا رئيساً لفرع كرة القدم لنادي الوداد

ص ص

بعد استقالة عبد المجيد البرناكي أمس الخميس 27 يونيو 2024، من رئاسة نادي الوداد الرياضي، تم تعيين هشام آيت منا النائب البرلماني والرئيس السابق لنادي شباب المحمدية، رئيساً لفرع كرة القدم بنادي الوداد الرياضي، من طرف النائب الأول للرئيس إدريس حاسة، وذلك من أجل تصريف الأعمال بشكل مؤقت إلى حين عقد الجمع العام المقبل يوم 3 يوليوز 2024.

وجاء قرار حاسة مباشرة عقب اجتماع المرشح هشام آيت منا، مساء أمس الخميس مع منخرطي الوداد الرياضي، الذي خُصص لعرض برنامجه الإنتخابي وتوضيح خططه التي سيشتغل عليها في حالة توليه منصب رئيس الجمعية الرياضية لفريق الوداد الرياضي.

وعلمت صحيفة “صوت المغرب” من مصادر مقربة من منخرطي الوداد الرياضي، أن بعض المنخرطين لم يتقبلوا قرار تعيين هشام آيت منا رئيسا مؤقتاً لفرع كرة القدم من طرف النائب الأول ادريس حاسة، كما اعتبروا أن هذه الخطوة “ضربا صريحا لتكافؤ الفرص”، بين باقي المرشحين لرئاسة النادي، حيث أن الوضع القانوني للمرشح آيت منا، لا زال لم يُحسم فيه بعد .

هذا وسيتولى هشام آيت منا منذ اليوم إدارة أعمال فرع كرة القدم للنادي الأحمر بشكل مؤقت إلى حين عقد الجمع العام من طرف المكتب المديري بداية الشهر القادم، حيث سيعلن عن الرئيس الجديد لنادي الوداد الرياضي يوم 18 من يوليوز المقبل.

وفي السياق ذاته أوضح آيت منا خلال عرضه لبرنامجه الانتخابي أمام أنظار المنخرطين، أن مطلب الوداد بإعادة النظر في ترتيب الفريق في البطولة الوطنية، والاحتجاج على المركز الخامس بعد قرار العصبة مؤخرا، “لا جدوى منه اليوم وعلى الوداد أن تتقبل الوضع الراهن”.

وقال آيت منا “للأسف لا يمكن إلا أن نكون في الرتبة الخامسة وذلك بسبب عدم تقديم الإحتجاج الرسمي أمام العصبة الوطنية في الفترة المخصصة قانونيا للطعن أمام اللجنة المختصة”.

وفي هذا الصدد كان البرناكي قد أوضح بخصوص قضية الطعن في قرار العصبة، بأنه اكتفى فقط بتقديم استفسار للجنة المعنية وهذا ما لا يلزم العصبة بإعادة النظر في قرارها، وبذلك سيحرم الوداد من المشاركة في المنافسات القارية المنظمة تحت لواء الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وذلك بعد خروج الترتيب النهائي الرسمي الذي وضع فريق “القلعة الحمراء” في المركز الخامس.