story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

بطولة الصين المفتوحة للتنس..سينر ينجو من فخ التشيلي جاري ويتأهل إلى الدور الثاني

ص ص

بدأ المصنف الأول عالمياً، الإيطالي يانيك سينر، حملة الدفاع عن لقبه في بطولة الصين المفتوحة، بفوز شاق أمس الخميس 27 شتنبر 2024 على التشيلي نيكولاس جاري.

وشهدت المباراة تحديات كبيرة لسينر، الذي خسر المجموعة الأولى (4-6) أمام خصمه التشيلي الذي أظهر أداءً مميزاً وقوة في الإرسال.

ورغم البداية الصعبة، تمكن سينر من استعادة توازنه في المجموعة الثانية، حيث فاز (6-3) بفضل تحكمه في النقاط الحاسمة.

وفي المجموعة الثالثة، كان سينر أكثر تفوقاً، بعدما فرض سيطرته الكاملة على الملعب وفاز بسهولة (6-1)، ليتأهل إلى الدور الثاني.

وبهذا الانتصار، يواصل سينر سلسلة انتصاراته المتتالية، محققاً فوزه الثاني عشر على التوالي بعد تتويجه بلقبي سينسيناتي وأمريكا المفتوحة.

وعقب المباراة، صرّح سينر بأن اللعب أمام جاري لم يكن سهلاً، مشيداً بأدائه، حيث قال: “قدم جاري مستوى رائعاً، وواجهت صعوبة في المجموعة الأولى لرد إرساله. كان عليّ أن أبقى مركزاً ذهنياً طوال المباراة”.

وأضاف ” الأدوار الأولى من البطولات عادةً ما تكون مليئة بالتحديات، وأنا سعيد بكيفية إنهاء المباراة “.

وبعد هذا الفوز سيواجه سينر الفائز من مباراة السويسري المخضرم ستان فافرينكا والروسي رومان سافيولين في الدور الثاني.

ويسعى سينر لمواصلة أدائه القوي في البطولة، متطلعاً للفوز بلقبه الثامن هذا الموسم وتعزيز مكانته كأحد أفضل لاعبي التنس في العالم.

وتعد بطولة الصين المفتوحة للتنس محطة مهمة لسينر الذي يهدف لمواصلة تألقه هذا العام، خاصة في ظل غياب بعض المنافسين الرئيسيين مثل الصربي نوفاك دوكوفيتش، ما يفتح المجال لمزيد من الإنجازات للإيطالي الشاب.