story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

بسبب فيديو مع تلميذة.. متابعة مدير ثانوية بالتحرش وهتك عرض قاصر بالعنف

ص ص

أحالت النيابة العامة بفاس مدير الثانوية التأهيلية “التقدم” التابعة لمديرية مولاي يعقوب، على السجن، وقررت متابعته في حالة اعتقال، على خلفية ظهوره في فيديو وهو يتحرش بتلميذة، موجهة إليه ثلاثة تهم.

وقالت مصادر لـ”صوت المغرب”، إن المدير الذي تم تسريب شريط فيديو له مع تلميذة في مكتبه في 26 من شهر أبريل الماضي نشر على شبكات التواصل الاجتماعي، أحيل على قاضي التحقيق الذي قرر متابعته في حالة اعتقال وحدد له جلسة يوم 28 ماي 2024 للاستنطاق التفصيلي.

وحسب ذات المصادر، فإن المدير توبع بثلاث تهم ثقيلة، أولها “التغرير بقاصر مع ظروف التعدد”، ثم “التحرش الجنسي بقاصرين” إلى جانب “جناية هتك عرض قاصرات بالعنف ممن له سلطة عليهم”.

وقبل ذلك، حل الدرك الملكي بمكتب المدير في ثانوية “التقدم” بمولاي يعقوب الأسبوع الماضي، حيث حجز جهاز التخزين “DVR” الخاص بكاميرات المكتب، بعدما ارتفع عدد الضحايا لأربع تلميذات تم الاستماع لهن من طرف عناصر الدرك الملكي ببنسودة.

عملية الاقتحام تمت بحضور الحراس العامين وناظر الثانوية وممثل عن المديرية الإقليمية مولاي يعقوب.

في المقابل، تدبر مديرية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمولاي يعقوب القضية بحذر كبير، حيث أعلنت في أول يوم من انتشار الفيديو الخاص بالمدير عن توقيفه عن العمل إلى حين استكمال الأبحاث القضائية في الموضوع، كما أكدت مصادر منها فيما بعد، عدم تسجيل أي شكاية في الموضوع سواء في إدارة المؤسسة أو لدى المصالح الأمنية في المنطقة.