story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

سعيّد يحل اتحاد السباحة التونسي ويُقيل مسؤولين

ص ص

في سابقة من نوعها قرر الرئيس التونسي قيس سعيد أمس السبت 11 ماي 2024، حل مكتب اتحاد السباحة وإقالة مسؤولين بمن فيهم المدير العام للوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات، اثر حجب العلم التونسي في تظاهرة رياضية دولية الجمعة الماضي، على خلفية عقوبات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا).

وتداولت على منصات التواصل الاجتماعي، بشكل واسع، صور للعلم التونسي وقد تم اخفاؤه، بقطعة قماش أحمر خلال بطولة تونس المفتوحة للماستر، المنظمة من طرف الاتحاد التونسي للسباحة في المسبح الأولمبي برادس.

وظهر الرئيس التونسي غاضباً من إخفاء العلم، ما جعله يتدخل ويقوم برفع العلم، بعد أن وجه خطاباً شديد اللهجة للمسؤولين عن الفعالية الرياضية، وأمر باتخاذ إجراءات فورية على المستويين الجزائي والإداري ضد المسؤولين عن واقعة حجب العلم التونسي .

وعلى ضوء ماسبق أعلنت وزارة الشباب والرياضة التونسية حل مكتب الاتحاد التونسي، مع إقالة المدير العام للوكالة التونسية لمكافحة المنشطات والمندوب الجهوي للشباب والرياضة بمحافظة بنعروس التابعة لتونس العاصمة.

وفي السياق ذاته كانت قد تعرضت تونس في فاتح من الشهر الجاري، لعقوبات قاسية من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “وادا” بسبب عدم امتثالها لقواعد مكافحة المنشطات، ممّا يُهدد رفع العلم التونسي، خلال مشاركة منتخباتها في الألعاب الأولمبية والبارالمبية 2024.