story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

برنامج رحلة المنتخب الوطني الأولمبي في أولمبياد باريس 2024

ص ص

يخوض المنتخب الوطني الأولمبي غمار أولمبياد باريس 2024، باحثًا عن تحقيق إنجاز تاريخي وإعادة إحياء إنجاز كرة القدم المغربية بأولمبياد 1972 بميونيخ حينما تأهل الأشبال إلى الدور الثاني.

وأسفرت قرعة هذه المنافسة الرياضية العالمية، التي جرت مساء اليوم الأربعاء 20 مارس 2024، في باريس، عن تواجد المنتخب المغربي ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين، وأوكرانيا، والمنتخب المتأهل عن كاس آسيا تحت 23 سنة.

وستبدأ رحلة المنتخب الوطني الأولمبي، بقيادة المدرب طارق السكتيوي في 24 يوليوز القادم، حيث سيواجه أقوى خصومه؛ في مباراته الأولى، المنتخب الأرجنتيني على ملعب جيوفروي-جوشارد في مدينة سانت إيتيان.

وبعد ثلاثة أيام، سيواجه أشبال الأطلس المنتخب الأوكراني على نفس الملعب، في مباراة ستحدد بشكل كبير مسارهم في البطولة.

وسيختتم “أشبال الأطلس”، مباريات دور المجموعات بمواجهة المنتخب الآسيوي المتأهل من كأس آسيا تحت 23 سنة، وذلك في 30 يوليوز على ملعب أليانز ريفيرا في مدينة نيس.

ويعلق الجمهور المغربي آمالا عريضة على عناصر المنتخب الوطني الولمبي، لتحقيق نتائج إيجابية في هذه المجموعة “الصعبة”، والتأهل إلى دور الثمانية.

وسيكون المدرب طارق السكيتيوي أمام تحد إعداد مجموعة متجانسة قادرة على الذهاب بعيدا في هذه المنافسات، على بعد أشهر قليلة من أولمبياد باريس 2024.

وكان السكيتيوي قد عين من طرف الجامعة الملكية المغربية، بديلًا للناخب الوطني عصام الشرعي الذي كان قد فاز مع الاولمبيين بلقب كأس إفريقيا للأمم الذي احتضنه المغرب.