story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

بحضورحكيمي.. المنتخب الوطني الأولمبي يجري استعدادته بفرنسا

ص ص

استهل المنتخب الوطني الأولمبي، أمس الإثنين 15 يوليوز 2024، أول حصصه التدريبية، بمعسكره بمدينة ليون الفرنسية تحضيرا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي تحتضنها فرنسا من 24 يوليوز الجاري إلى غاية 11 غشت 2024.

وفي السياق تحدث عادل تاحيف لاعب المنتخب الوطني الأولمبي، عن أجواء أول الحصص التدريبية داخل معسكر المنتخب، قائلا” أجرينا أول حصة تدريبية بحضور جميع اللاعبين، ونعرف أن المنافسة صعبة لكن نحن واعون بالمسوؤلية التي على عاتقنا”.

وأردف تاحيف في تصريحه للقناة الرسمية لموقع الجامعة الملكية لكرة القدم “نشتغل بجد ونحترم تعليمات المدرب، في جو عائلي وانسجام داخل المجموعة، من أجل إسعاد الشعب المغربي خلال هذه المنافسة”.

وأضاف مدافع نهضة بركان “سنركز أكثر على المباراة الأولى التي ستكون سببا في دخول أجواء المسابقة، بغض النظر عن قوة المنافس، وهدفنا أن نصل للأدوار النهائية وإسعاد المغاربة “.

ومن جانبه قال زكرياء الوحدي نجم جينك الفرنسي ذو 22 سنة: “أول حصة تدريبية لنا استعدادا للأولمبياد مرت في إجواء جيدة، وأنا سعيد بتواجدي مع المنتخب الوطني”، مضيفا أنه “بخصوص مباراتنا الأولى نحن نعلم أن منتخب أرجنتين هو منتخب صعب لكن سوف نقوم بكل مجهوداتنا للفوز بأول مباراة “.

وعرفت هذه الحصة التدريبية مشاركة جميع اللاعبين المنادى عليهم، من ضمنهم نجم باريس سان جيرمان الدولي المغربي أشرف حكيمي، باستثناء أسامة العزوزي الذي سيلتحق بالنخبة الوطنية في الأيام المقبلة.

وأجرت العناصر الوطنية التدريبات بمدينة دارديلي ضواحي مدينة ليون، حيث برمج طارق السكتيوي، مدرب المنتخب الأولمبي، حصة تدريبية في الفترة الصباحية بالقاعة، وحصة تدريبية على أرضية ملعب بروكارديير، في الفترة المسائية.

ومن المرتقب أن يواجه المنتخب الوطني نظيره الأرجنتيني يوم 26 يوليوز الجاري، في أول مباراة رسمية له في أولمبياد باريس 2024، بعد أن أوقعته القرعة داخل المجموعة الثانية إلى جانب كل من المنتخب الأرجنتيني، والمنتخب العراقي والمنتخب الأوكراني .