story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

بافليديس يقود اليونان لانتصار تاريخي على إنجلترا في دوري الأمم الأوروبية

ص ص

حقق المنتخب اليوناني فوزًا تاريخيًا على نظيره الإنجليزي 2-1، في مباراة مثيرة شهدت تألق اللاعب اليوناني فانجيليس بافليديس، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية “المستوى الثاني” من دوري الأمم الأوروبية، والتي أقيمت ليلة أمس الخميس 11 أكتوبر 2024 على ملعب ويمبلي الشهير بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وأظهر المنتخب اليوناني رغبته في الفوز منذ الدقائق الأولى للمباراة حيث سجل اللاعب كونستانتينوس مافروبانوس الهدف الأول في المباراة عند الدقيقة 10 لكنه ألغي بداعي التسلل، لتبقى النتيجة سلبية طيلة الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني استمر المد اليونان ليتمكن المهاجم فانجيليس بافليديس من افتتاح التسجيل في الدقيقة 49 عبر تسديدة قوية أسكنها في شباك الحارس جوردان بيكفورد.

وبعد هذا الهدف عاد بافليديس محددا ليسجل هدفين في الدقيقة 60 والدقيقة 83 لكنهما ألغيا بداعي التسلل .

وحاول المنتخب المنتخب الإنجليزي بقيادة مدربه المؤقت لي كارسلي، العودة في المباراة لينجح نجم ريال مدريد جود بلينغهام في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 87 بعد تمريرة متقنة من أولي واتكينز.

ومع اقتراب المبار اة من النهاية، بدا أن التعادل هو النتيجة الأقرب، لكن خطأ دفاعيا من لاعبي منتخب إنجلترا قلب الموازين حيث استغل بافليديس هفوة دفاعية في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع90+4، مسجلاً هدفه الثاني في المباراة.

وبهذا الفوز، ارتقى المنتخب اليوناني إلى صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط، بينما تجمد رصيد إنجلترا عند ست نقاط بعد تلقيه أول هزيمة في البطولة.