story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

باريس سان جرمان يرفض تأدية مستحقات مبابي

ص ص

رفض نادي باريس سان جرمان، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، أمر لجنة الاستئناف في رابطة محترفي كرة القدم (أل أف بي) بدفع الرواتب والمكافآت المستحقة عليه لنجمه السابق كيليان مبابي، البالغة 55 مليون يورو (59.5 مليون دولار)، وفق ما علمته فرانس برس اليوم الجمعة من مصدر مقرّب من الملف.

وتستمر الأزمة بين الطرفين، إذ يرفض لاعب ريال مدريد الإسباني الوساطة من ناحية، ويرفض سان جرمان دفع المبلغ من ناحية أخرى، في حين أمرت لجنة الاستئناف بالدفع بناء على طلب اللجنة القانونية في الدوري الفرنسي، علما أن القرار ليس مُلزما للنادي الذي ينتظر قرار المحكمة.

وكانت صحيفة “لوموند” الفرنسية، قد ذكرت يوم 20 غشت 2024، أن كيليان مبابي، نجم فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، يطالب ناديه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي بتأدية ما قيمته 55 مليون يورو (60,9 مليون دولار).

وأفادت الصحيفة بأن المبلغ يتعلق برواتب مستحقة عن أشهر أبريل وماي ويونيو، والثلث الأخير من مكافأة تمديد عقد اللاعب الفرنسي الأخير و”مكافأة أخلاقية”.

وقضى مبابي 7 سنوات مع سان جيرمان، لكنه ترك النادي قبل شهرين تقريبًا للانضمام إلى نادي ريال مدريد الإسباني، علما بأنه توج خلال تلك الفترة بالدوري الفرنسي 6 مرات وكأس فرنسا 4 مرات، لكنه فشل في الفوز بدوري أبطال أوروبا، الذي يعتبر أحد أكبر طموحات نادي العاصمة الفرنسية.