story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

انطلاق مباراة المنتخب الوطني الأولمبي أمام المنتخب الأوكراني

ص ص

انطلقت في هذه الأثناء المباراة الثانية للمنتخب الوطني الأولمبي في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، ضد المنتخب الأوكراني، على أرضية ملعب جيوفروي غيشار، في مدينة سانت إتيان بفرنسا.

ويطمح المنتخب المغربي إلى تحقيق الفوز الثاني تواليا في المنافسة، وضمان بطاقة التأهل إلى الدور الموالي بعيدا عن صراع الحسابات، وكسر عقدة لازمة الأولمبيين لـ 52 سنة، بعد ما بلغ دور المجموعات للمرة الأولى والأخيرة في تاريخه سنة 1972بدورة ميونيخ بألمانيا .

ودخل الناخب الوطني طارق السكتيوي، المباراة بنفس الرسم الخططي الذي اعتمده في مباراة الافتتاح أمام الأرجنتين تقريبا، مع تغيير بسيط يمكن في الإعتماد على عبد الصمد الزلزولي أساسيا، عوض إلياس أخوماش الذي تعرض للإصابة في المباراة الأولى.

من جهته، يدخل المنتخب الأوكراني هذه المباراة، رافعا شعار التحدي، خاصة بعد الهزيمة التي مني بها في أولى مبارياته أمام المنتخب العراقي بهدفين لهدف واحد، إذ يعول كثيرا على تحقيق نتيجة الفوز، وأي نتيجة غير ذلك، ستدخله في دائرة الحسابات الضيقة، التي قد تخرجه من الدور الأول للمنافسة.

وتحدث رسلان روتان، مدرب منتخب أوكرانيا لأقل من 23 سنة، عن الصعوبات التي تنتظره فيما تبقى من مسار المنتخب الوكراني في الأولمبياد، مشيرا إلى أنه يعمل على تصحيح الأخطاء التي كانت وراء الخسارة أمام العراق، حيث قال “قمنا ببعض الأخطاء أمام العراق في المباراة الماضية، وهذه لا تشكل مشكلة كبيرة لنا، لأن الإشكال هو ألا نُصحح تلك الأخطاء، ونتعلم منها”.

وأقر روتان، بصعوبة الموقف الذي بات عليه المنتخب الأوكراني حيث قال “تنتظرنا مباراتان قويتان أمام المنتخبين المغربي والأرجنتيني، ويجب علينا أن نركز كثيرا، ونبذل كل ما في وسعنا، ونكون في المستوى، من أجل الحفاظ على حظوظنا في التأهل”.

ويقود اللقاء الحكم الهندوراسي، هيكتور سعيد مارتينيز سورتو، بمعية كل من مواطنيه والتر إنريكي، مساعدا أولا، وكريستيان راميريز، مساعدا ثانيا، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع، للدانماركية كلارلوند نيلسون.