story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

انتخاب الكراوي عضوا باللجنة التنفيذية للمجلس الدولي للعمل الاجتماعي

ص ص

انتخب رئيس الجامعة المفتوحة بالداخلة، إدريس الكراوي، بالإجماع، يوم أمس الاثنين بمدينة بنما، عضوا باللجنة التنفيذية للمجلس الدولي للعمل الاجتماعي، من طرف الجمعية العامة لهذه الهيئة.

الجمعية العامة انتخبت كذلك في مجلسها التنفيذي، كلا من سيرغي زيلينيف من الولايات المتحدة، رئيسا للمجلس، ورونالد ويمان من فنلندا، إضافة إلى أنطونيو لوبيز بيليز من إسبانيا، مديرا تنفيذيا.

ويعتبر المجلس الدولي للعمل الاجتماعي منظمة عالمية غير حكومية تأسست عام 1928، ومقرها الرئيسي في أوتريخت بهولندا، ويعد من أوائل المنظمات الدولية غير الحكومية التي حصلت على صفة استشارية خاصة لدى الأمم المتحدة والوكالات المتخصصة، والتي من أبرزها المجلس الاقتصادي والاجتماعي (ECOSOC)، ومنظمة الدولية للشغل l’OIT، واليونسكو l’UNESCO، ومنظمة الصحة العالمية l’OMS، ومنظمة الأغذية والزراعة la FAO، واليونيسيف l’UNICEF.

ويضم المجلس الدولي للعمل الاجتماعي، منظمات وطنية ودولية تهدف إلى تعزيز الرعاية الاجتماعية والعدالة الاجتماعية والتنمية الاجتماعية في جميع أنحاء العالم.

وتتمثل مهمته الأساسية في تعزيز أشكال التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي تهدف إلى الحد من الفقر والمرض والهشاشة في العالم.

فضلا عن ذلك، تناضل هذه الهيئة الدولية من أجل الاعتراف بحقوق الإنسان الأساسية وحمايتها في الغذاء والتعليم والصحة والسكن والحماية الاجتماعية.

وتشكل هذه الحقوق بالنسبة للمجلس الدولي للعمل الاجتماعي، ركيزة أساسية للنهوض بالحريات الفردية والجماعية والعدالة الاجتماعية والسلام في العالم.

ومن أجل ذلك تسعى هذه الهيئة الدولية إلى تعزيز مبادئ تكافؤ الفرص وحرية التعبير وتعميم حصول السكان في جميع أنحاء العالم على الخدمات الاجتماعية الأساسية والحماية الاجتماعية الشاملة.

وانضم المغرب إلى مجلس إدارة المجلس الدولي للعمل الاجتماعي في يونيو 2010، بعد انتخابه بالإجماع من قبل جمعيته العمومية المنعقدة في هونغ كونغ.