story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
آداب |

اليونسكو ضيفة شرف المعرض الدولي للنشر والكتاب

ص ص

أعلنت إدارة المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط أن منظمة اليونسكو ستكون هي ضيفة شرف الدورة 29 من المعرض الدولي للنشر والكتاب لسنة 2024.

وأوضحت الإدارة في تدوينة على صفحتها الرسمية على موقع فايسبوك، أنه “يسرنا الإعلان أن منظمة اليونسكو هي ضيفة شرف المعرض الدولي للنشر والكتاب لسنة 2024”.

وستنطلق الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب من 09 إلى 19 مايو 2024 في ساحة OLM السويسي بمدينة الرباط.

وسيشـارك في هذه الـدورة المئات من العارضـين، يمثلـون عشرات البلدان عبر العالم، ويقدمـون عرضـا وثائقيـا بآلاف العناوين، بحقــول معرفيــة مختلفــة ورســالة ثقافيــة مشــتركة، تجعل من هذا الحدث الثقافي أكبــر مكتبــة مفتوحــة.

وستشـهد الـدورة 29 من المعرض الدولي للنشر والكتاب، تنظيـم فعاليـات ضمـن برنامجهـا الثقـافي العـام، يحضرهـا المئات مـن الكتـاب والمفكريـن والشـعراء المغاربة والأجانب، وتتضمـن نـدوات موضوعاتيـة، ولحظـات اسـترجاعية لفكـر وإبـداع بعض الرموز الثقافيـة التـي أسسـت مسـارات فكريـة وإبداعيـة متميـزة، بالإضافـة إلـى لقـاءات مباشـرة بـن المبدعـات والمبدعـن وجمهورهـم.

وإسـهاما مـن المعـرض في دعـم التنشـئة السـليمة، تخصـص الـدورة فضـاء موجهـا إلـى الشـرائح الطفوليـة يتضمـن ورشـات علميـة وفنيـة تعـزز علاقـة الطفـل بالمعرفـة والكتـاب، إضافـة إلـى مجموعـة مـن المضاميـن المخصصـة للتـداول بشـأن مـا يسـتجد في مجـال صناعـة الكتـاب ومـا يتصـل بـه مـن شـؤون القـراءة، وذلـك انسـجاما مـع المكانـة الرائـدة التـي يحتلهـا هـذا المعـرض في قائمـة المعـارض الدوليـة للكتـاب.