story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الوافي لن يرافق الأولمبيين إلى دورة باريس 2024

ص ص

فاجأ أيمن الوافي مدافع فريق لوغانو السويسري، والمنتخب الوطني الأولمبي، الجماهير الكروية المغربية، مساء اليوم الثلاثاء 9 يوليوز 2024، بخبر غيابه عن المنتخب خلال منافسات أولمبياد باريس 2024 هذا الصيف، رغم تواجده ضمن لائحة اللاعبين الرسميين، التي اعتمدها الناخب الوطني طارق السكتيوي.

وكشف مدافع “أشبال الأطلس”، على خاصية الستوري بحسابه الرسمي على منصة “أنستغرام”، أنه سيغيب عن دفاع المنتخب الوطني الأولمبي بسبب عدم السماح له، من طرف ناديه لوغانو السويسري بالمشاركة، في الأولمبياد مع المنتخب الوطني الأولمبي.

ويعد غياب أيمن الوافي ذو 20 سنة، “ضربة موجعة” للسكتيوي، حيث يعتبر أحد أبرز العناصر الدفاعية المتميزة في المنتخب، والتي سيعتمد عليها خلال المنافسات القادمة بباريس، خصوصا بعد غياب المدافع شادي رياض لنفس السبب.

وكتب أيمن الوافي على حسابه بأنستغرام “أبلغكم أنني لن أتمكن من الحضور في الأولمبياد بسبب قرار النادي الذي أحترمه، أريد أن أقول لزملائي أن يبذلوا كل ما في وسعهم ويجعلونا نحلم… سأكون المساند الأول لكم…هيا يا رفاق”.

وبغياب الوافي ستتقلص لائحة طارق السكتيوي، إلى 21 لاعبا، بعد أن كانت تضم 22 لاعبا، لخوض هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

وفي السياق عرفت لائحة المنتخب الوطني الأولمبي التي كشف عنها السكيتوي يوم الخميس 4 يوليوز غيابات عديدة، ومن أبرزها، اسماعيل الصيباري نجم نادي بي إس في آيندهوفن الهولندي، وآدم أزناو الظهير الأيسر لفريق بايرن ميونخ الألماني، وعلاء بلعروش حارس مرمى نادي ستراسبورغ الفرنسي، إضافة إلى اللاعب عمر هلالي لاعب نادي إسبانيول الإسباني، ويونس طه الإدريسي لاعب نادي توينتي الهولندي.

جدير بالذكر أن قرعة الألعاب الأولمبية، كانت قد أوقعت المنتخب الوطني الأولمبي في المجموعة الثانية، إلى جانب كل من الأرجنتين وأوكرانيا والعراق، وستنطلق هذه المنافسات في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.