story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

النصر السعودي يتعاقد مع ستيفانو بيولي خلفًا للويس كاسترو

ص ص

أعلن نادي النصر السعودي،أمس الخميس 24 شتنبر2024، تعاقده مع المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي، خلفًا للمدرب البرتغالي لويس كاسترو، الذي أقيل بعد سلسلة نتائج مخيبة منذ بداية الموسم.

ورحب النادي السعودي بالمدرب الجديد قائلاً: “ستيفانو بيولي نصراوي، أهلًا بمدربنا الجديد”، مشيرًا إلى إنجازاته مع ميلان.

خلفيات التعاقد مع بيولي

جاءت إقالة كاسترو بعد يوم واحد من تعادل النصر 1-1 مع الشرطة العراقي في الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا. وكانت بداية الفريق في الموسم الجديد من دوري روشن السعودي متذبذبة، حيث حصد 5 نقاط فقط من 9 ممكنة، بما في ذلك تعادل مع الرائد، فوز على الفيحاء، وتعادل آخر مع الأهلي.

وطبقا لوسائل إعلام سعودية فإن بيولي وصل إلى الرياض يوم الأربعاء الماضي وبدأ مباشرة قيادة الحصة التدريبية الأولى استعدادًا لمواجهة نادي الاتفاق في مباراة حاسمة ضمن الجولة الرابعة من الدوري السعودي.

سجل المدربين الإيطاليين في الأندية السعودية

لم يُسجل المدربون الإيطاليون تاريخًا بارزًا مع الأندية السعودية حتى الآن حيث كان أول من درب فريقًا سعوديًا هو جوسيبي دوسينا الذي تولى قيادة اتحاد جدة في 2001، لكن التجربة لم تكلل بالنجاح، تلاه والتر زينغا الذي درب النصر لفترة قصيرة في موسم 2010-2011. أما فابيو كانافارو، الذي قاد النصر في 2015، فقد أقيل بعد نتائج غير مرضية.

ويعول النصر كثيرًا على خبرة بيولي في إعادة الفريق إلى سكة الانتصارات، خصوصًا في ظل وجود لاعبين كبار مثل كريستيانو رونالدو.

وكان بيولي قد قاد ميلان إلى تحقيق لقب الدوري الإيطالي عام 2022، وهو إنجاز يأمل النصراويون أن يكرره في السعودية.