story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

النادي المكناسي يحقق فوزًا ثمينًا على الوداد والفتح يسحق أولمبيك آسفي

ص ص

أُجريت مساء اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، مباراتان ضمن الجولة السابعة من البطولة الاحترافية “إنوي” القسم الأول، حيث حقق النادي المكناسي فوزًا ثمينًا على ضيفه الوداد الرياضي بثنائية نظيفة، بينما تفوق الفتح الرياضي على أولمبيك آسفي بثلاثة أهداف دون مقابل.

النادي المكناسي يحقق فوزًا ثمينًا على الوداد

في المباراة التي احتضنها ملعب الحسن الثاني بفاس، تغلب النادي المكناسي على الوداد الرياضي 2-0 في مواجهة شهدت ندية بين الفريقين خصوصًا في شوطها الثاني.

ودخل الفريقان المباراة بحذر دفاعي كبير، حيث غابت الفرص الحقيقية للتسجيل خلال النصف الأول من اللقاء، مع سيطرة نسبية للوداد الرياضي من حيث الاستحواذ على الكرة، دون أن ينجح في ترجمة هذا الاستحواذ إلى أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، تغير نسق اللعب، ونجح النادي المكناسي في فرض إيقاعه تدريجيًا، وفي الدقيقة 57، تحصل “الكوديم” على ركلة جزاء بعد تدخل خشن من المدافع أسامة محروس على مهاجم الفريق المضيف داخل منطقة العمليات. وتولى عدنان برداد تنفيذ الركلة بنجاح، واضعًا فريقه في المقدمة بهدف أول.

هذا الهدف فتح شهية النادي المكناسي لمواصلة الضغط، بينما حاول الوداد الرياضي العودة في المباراة لكنه اصطدم بدفاع منظم من أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 62، تحصل الكوديم على ضربة جزاء ثانية بعد خطأ الحارس يوسف المطيع. ولم يفوت عبد الصمد ماهر الفرصة، مضيفًا الهدف الثاني لفريقه.

وبعد هذا الهدف، زاد الضغط على فريق الوداد الرياضي الذي حاول العودة في المباراة، وفي الدقيقة 82، سجل نسيم الشادلي هدفًا للوداد، لكن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية الفيديو بداعي وجود حالة تسلل.

ومع اقتراب نهاية المباراة، حصل الوداد على فرصة لتقليص الفارق من ركلة جزاء، لكن المهاجم نيانغ مباي فشل في ترجمتها إلى هدف .

وبعد هذا الفوز رفع النادي المكناسي رصيده إلى 9 نقاط في المركز 12، بينما تجمد رصيد الوداد الرياضي عند 11 نقطة، ليتراجع إلى المركز السادس في جدول الترتيب.

الفتح الرياضي يسحق أولمبيك آسفي

وفي المباراة الثانية التي جرت اليوم بالملعب البلدي بالقنيطرة، حقق الفتح الرياضي فوزًا كبيرًا على ضيفه أولمبيك آسفي بنتيجة 3-0.

وشهدت المباراة سيطرة واضحة للفريق الرباطي منذ البداية، حيث افتتح المهاجم حمزة هنوري التسجيل في الدقيقة 45، ليمنح الفتح الأفضلية مع نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، واصل الفتح الرياضي هيمنته على مجريات اللقاء، وتمكن من تعزيز تقدمه بهدف ثان عن طريق عبد الصمد ماهر في الدقيقة 62.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، أضاف حذيفة المحساني الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 90+4، ليختتم الفتح المباراة بفوز مريح.

وبهذا الانتصار، رفع الفتح الرياضي رصيده إلى 11 نقطة، ليحتل المركز الرابع، في حين بقي أولمبيك آسفي في المركز 13 برصيد 7 نقاط.