story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

المنتخب الهولندي يتأهل إلى ربع نهائي أمم أوروبا

ص ص

انتصر المنتخب الهولندي على نظيره الروماني بثلاثة أهداف دون رد، لحساب ثمن نهائي أمم أوروبا، في اللقاء الذي أقيم بينهما اليوم 02 يولوز 2024، على أرضية ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونخ الألمانية.

واستهل المنتخب الروماني اللقاء بقوة ودون تحفظ، حيث باشر بالهجوم ولعب الكرة في مناطق المنتخب الهولندي، بحثا عن هدف أول، إلا أنه لم يفلح في اختراق دفاع منتخب “الطواحين”.

وبعد مرور ما يقارب ال10 دقائق، دخل الهولنديون في أجواء اللقاء، واستحوذوا على الكرة، وهددوا في أكثر من مرة مرمى الحارس الروماني فلورين نيتا، قبل أن ينجح نجم ليفربول كودي جاكبو في افتتاح باب التسجيل للهولنديين من خلال مجهود فردي في الدقيقة 20.

واستمر منتخب “الطواحين” في الهجوم والبحث عن تعزيز النتيجة بأهداف أخرى، إلا أن التسرع في الأمتار الأخيرة فوّت على لاعبيه إضافة أهداف أخرى، لينتهي الشوط الأول بتفوق الهولنديين بهدف دون رد.

وعلى غرار بداية الشوط الأول، استهل المنتخب الروماني الجولة الثانية بضغط كبير، معتمدا في ذلك على الثنائيات في الأروقة بحثا عن منافذ لاختراق جدار الدفاع الهولندي، لكن دون فائدة تذكر.

ومع توالي الدقائق، عاد المنتخب الهولندي ليتحكم في مجريات المباراة، بإيقاع عالي وجد معه المنتخب الروماني صعوبة في إيقاف هجمات الهولندين، واكتفى بدفاع المنطقة، ونهج أسلوب الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة ال83، استطاع المنتخب الهولندي إضافة الهدف الثاني، بعد مجهود فردي رائع من اللاعب كودي جاكبو مرة أخرى في الرواق الأيسر، منح من خلاله كرة لدونيايل مالين الذي نجح في إضافة الهدف الثاني للطواحين.

وواصل المنتخب الهولندي “مهرجانه” الإستعراضي في الخط الأمامي، بهدف ثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، عن طريق اللاعب دونيايل مالين.

وبهذا الفوز، تأهل المنتخب الهولندي إلى دور ربع النهائي كاس الأمم الأوروبية، حيث سيواجه الفائز من مباراة النمسا وتركيا، التي ستقام مساء اليوم الثلاثاء 02 يوليوز 2024.