story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

المنتخب المغربي يسحق غانا بخماسية ويضع قدما في نصف نهائي “كان” كرة القدم الشاطئية

ص ص

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية على نظيره الغاني بـ 5-2، في المباراة التي جمعتهما صباح اليوم الإثنين 21 أكتوبر 2024 بمدينة الغردقة المصرية ،ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم الشاطئية مصر 2024.

وسجل الهدف الأول للمنتخب المغربي اللاعب رضا الزرهوني في الدقيقة 7، وبعدها بأربع دقائق أضاف المنتخب المغربي الهدف الثاني عبر اللاعب إدريس غنام، وفي الدقيقة 16 قلص المنتخب الغاني الفارق عن طرق اللاعب كيني تيكور، قبل أن يعود مجددا رضا الزرهوني ويسجل الهدف الثاني له والثالث لأسود الشاطئ في الدقيقة 18.

وبينما كان يحاول المنتخب الغاني العودة في المباراة سجل اللاعب الغاني كيني تيكور الهدف الرابع للمنتخب بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 20، قبل أن يتدارك زميله ألكسندر أدجيتي الأمر ويسجل الهدف الثاني لغانا في الدقيقة 25، وبعدها بتسع دقائق عمق أمين البيدوري جراح الغانيين بهدف خامس .

وبهذا الفوز ضمن المنتخب المغربي رسميا التأهل إلى دور النصف النهائي، حيث كان قد فاز أيضا على منتخب تانزانيا في المباراة الافتتاحية، بنتيجة 4 أهداف مقابل 3، وسيواجه غدا الثلاثاء، منتخب مصر منتخب تانزانيا في واحدة من أقوى مباريات البطولة .

جدير بالذكر أن كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية، تعد البطولة المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم الشاطئية 2025، التي من المقرر أن تُقام في السيشل العام المقبل.