story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

المنتخب الأولمبي المغربي رابع أعلى قيمة سوقية في أولمبياد باريس

ص ص

احتل المنتخب الوطني الأولمبي المركز الرابع ضمن قائمة المنتخبات الأعلى قيمة سوقية في الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها باريس انطلاقا من 24 يوليوز 2024، وذلك حسبما كشفته منصة “ما داتا” (MaData) المهتمتة بأرقام وتقييم اللاعبين والمنتخبات والأندية.

وتجاوزت القيمة السوقية للمنتخب الأولمبي ال 160 مليون يورو، خلف كل من المنتخب الفرنسي متصدر قائمة، ب 410 ملايين أورو، والمنتخب الإسباني صاحب المركز الثاني ب 370 مليون أورو، والمنتخب الأرجنتيني الذي حلّ ثالثا بما يفوق ال200 مليون أورو.

وغاب مجموعة من لاعبي المنتخب الوطني الأولمبي، الذين يعتبرون ركيزة أساسية في تشكيلة طارق السكتيوي، عن القائمة النهائية التي ستتوجه إلى باريس، وذلك بسبب رفض أنديتهم الترخيص لهم للمشاركة في النسخة الخالية من الألعاب الأولمبية، أو بسبب الإصابة.

وكشف الناخب الوطني طارق السكتيوي، مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، يوم الخميس 4 يوليوز 2024، عن اللائحة النهائية للاعبين الذين سيرافقونه لخوض منافسات أولمبياد باريس 2024 هذا الصيف.

وشهدت اللائحة تواجد ثلاثة لاعبين من المنتخب المغربي الأول، في إطار اللاعبين الذين يسمح بمشاركتهم مع منتخبات بلدانهم رغم تحاوزهم سن 23 سنة، ويتعلق الأمر بكل من أشرف حكيمي نجم نادي باريس سان جيرمان، وسفيان رحيمي نجم نادي العين الإماراتي، بالإضافة إلى منير المحمدي الموقع حديثا في صفوف نادي نهضة بركان.

يستعد المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم لخوض غمار الألعاب الأولمبية المقرر إقماتها في باريس، انطلاقا من 24 يوليوز الجاري، وإلى غاية 10 غشت القادم.

وكانت قرعة منافسة كرة القدم، قد أوقعت المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة في المجموعة الثانية، إلى جانب كل من الأرجنتين وأوكرانيا والعراق.

وسيلاقي المنتخب الوطني نظيره الأرجنتيني في أول مباراة يوم 24 يوليوز 2024 على أرضية “ملعب جوفروا غيشار” في سانت إتيان، على أن يلاقي في المباراة الثانية المنتخب الأوكراني يوم 24 يوليوز على نفس الملعب، في حين ستكون المباراة الثالثة يوم 30 من نفس الشهر ضد العراق على أرضية ملعب أليينز ريفييرا في نيس.