story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

المنتخبات الوطنية تبصم على نتائج إيجابية

ص ص

بصمت المنتخبات الوطنية لكرة القدم، على نتائج إيجابية في 5 مباريات أجريت يوم أمس الثلاثاء، تنوعت بين الرسمية وذات الطابع الودي.

ونجح المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، في حجز بطاقة التأهل لربع نهاية بطولة كأس العالم المقامة بأندونيسيا، لأول مرة في تاريخه، على حساب المنتخب الإيراني بالضربات الترجيحية بنتيجة 4 أهداف لواحد، بعدما انتهى القت الأصلي للمباراة بنتيجة التعادل 1- 1.

وعلى نفس المنوال سار المنتخب الوطني للكبار، بقيادة وليد الركراكي،  الذي حقق فوزا مهما خارج الديار، بانتصاره على المنتخب التنزاني بهدفين لصفر، في المواجهة التي جمعت بينهما، بالملعب الوطني ماكايا بالعاصمة التنزانية دارالسلام، ضمن الإقصائيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وفي إطار منافسات دوري إتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، احتل المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة المركز الثاني في الترتيب النهائي للمنافسة التي احتضنتها تونس، وذلك بعد تعادله الإيجابي (2-2) أمام منتخب المصري.

وفي المباريات الودية تغلب المنتخب الوطني الأولمبي  على المنتخب الأمريكي بهدف دون مقابل، في المواجهة الودية التي جمعتهما بمدينة مورسيا الإسبانية، استعدادا لأولمبياد باريس 2024، الهدف الوحيد للمباراة سجله اللاعب بلال ناذر في الدقيقة 31.

وبدوره حقق المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة نتيجة مهمة بفوزه على نظيره الليبي بحصة ستة أهداف مقابل هدفين، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة في مباراة ودية استعدادا للإستحقاقات المقبلة، وتناوب على تسجيل أهداف المباراة كل من إدريس الرايس الفني، ومحمد بلوح، وعثمان بومزو، وعثمان إدريسي الذي سجل هدفين، إضافة إلى اللاعب إسماعيل أمزال.