story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
ثقافة |

المحكمة تقرر إيقاف المؤتمر الاستثنائي لاتحاد كتاب المغرب

ص ص

قضت المحكمة الابتدائية بالرباط، بإيقاف المؤتمر الاستثنائي لاتحاد كتاب المغرب، الذي كان مزمعا عقده يومي 03 و 04 فبراير 2024، بمدينة الرباط، حسب ما أفاد بلاغ للاتحاد أول أمس الجمعة.

وأوضح البلاغ، أن قرار الإيقاف “جاء إثر الدعوى الاستعجالية التي قدمها المكتب التنفيذي لدى هذه المحكمة، بواسطة رئيس الاتحاد عبد الرحيم العلام، ضد من دعوا إلى عقد المؤتمر الاستثنائي لاتحاد كتاب المغرب يومي 03 و04 فبراير 2024”.

وسجل البلاغ احترامه التام لمقررات القضاء التي أسست الحكم على أساس “أن مجمل تلك الوقائع تبرر في مجموعها رعيا لمصالح كافة الأطرافتدخلنا كقاض المستعجلات لاتخاذ التدبير الوقتي اللازم بإيقاف المؤتمر الاستثنائي المزمع انعقاده دون مساس ذلك بما يمطن أن يفضي به قضاء الموضوع”.

وأكد البلاغ على “استئناف القرار القضائي، ومواصلة الترافع أمام القضاء للدفاع عن ضرورة عقد المؤتمر الاستثنائي لتجاوز حالة الجمود التي يعيشها الاتحاد”.

وأضاف المصدر ذاته “مواصلة الاعداد الأدبي والمادي لعقد المؤتمر ااستثنائي في أقرب الآجال والذي سيتم عقده بمدبنة الرباط والإعلان عن تاريخه في الأيام المقبلة”، لتجديد هياكل اتحاد كتاب المغرب من أجل استئناف أدواره الثقافية الحيويةوطنيا ودوليا”.