story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

المحامون يستعدون للاحتجاج من أجل غزة

ص ص

تتواصل الفعاليات المغربية الداعمة لغزة ضد حرب الإبادة التي تتعرض لها منذ السابع من أكتوبر، ومن ضمن ذلك ما دعت إليه جمعية هيئات المحامين بالمغرب، بتنظيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، يوم غد الثلاثاء 11 يونيو الجاري، تجسيدا للدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وقالت الجمعية ذاتها في بلاغ لها، إنها اتخذت القرار خلال اجتماع مكتب الجمعية نهاية الأسبوع الماضي بالرباط، وذلك بعد التداول في أهم ما تعرفه القضية الفلسطينية وتطورات الساحة الإقليمية والدولية والوقوف عند أبرز مواقف المحاميات والمحامين المغاربة منها.

ودعت الجمعية ذاتها، المحاميات والمحامين بكافة الهيئات المغربية لتنظيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني يوم 11 يونيو 2024 من الساعة الحادية عشر إلى الساعة الثانية عشر صباحا.

وليست هذه المرة الأولى التي تنظم فيها الهيئة ذاتها، إذ احتج المحامون في وقفات مماثلة خلال الأسابيع الماضية، وفي وقت سابق، جددت جمعية هيئات المحامين بالمغرب إدانتها لجرائم الحرب والابادة الجماعية والتطهير العرقي التي يرتكبها جيش الاحتلال الصهيوني في حق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة وفي الضفة الغربية وكل الأراضي الفلسطينية.

وتطالب الجمعية المنتظم الدولي بتحميل الكيان الصهيوني المسؤولية الجنائية للجرائم التي يرتكبها في حق الفلسطينيين، ومحاكمته أمام القضاء الجنائي الدولي.

واعتبرت الجمعية في ذات السياق، أن جرائم الاحتلال الصهيوني في حق الفلسطينيين تبقى جرائم استثنائية في تاريخ البشرية، فضلا عن كونها تشكل انتهاكا صارخا وغير مسبوق للقانون الإنساني والجنائي الدولي، بالنظر لحجم التقتيل الذي أودى حتى الآن بحياة عشرات الآلاف من المدنيين الفلسطينيين خلال التسعة أشهر الأخيرة أغلبهم أطفال ونساء وشيوخ والتي استخدمت فيها جميع أنواع الأسلحة، زيادة عن سياسة القتل والتجويع.

وبجانب ذلك، أدانت جمعية هيئات المحامين بشدة التعذيب الممنهج الذي يتعرض له الأسرى الفلسطينيون وقادة المقاومة في سجون الاحتلال مستنكرة في نفس الوقت اغتيال أزيد من ستين محاميا في قطاع غزة جراء الحرب الإجرامية على قطاع غزة المحاصر.