story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
كوارث طبيعية |

المتضررون من الزلزال يستفيدون من عملية لإنجاز البطائق الوطنية

ص ص

تم أمس الخميس، بآيت تامليل بإقليم أزيلال، إطلاق عمليات إنجاز وتجديد البطائق الوطنية في صيغتها الإلكترونية، بمبادرة من الميديرية العامة للأمن الوطني، لفائدة متضرري الزلزال الذي ضرب المغرب في الثامن من شهر شتنبر الماضي.

وتروم هذه العملية إلى تقريب خدمات تسجيل المعطيات التعريفية، لفائدة ساكنة المناطق المتضررة، الذين فقدوا جميع وثائقهم التعريفية جراء الزلزال، خصوصا تلك التي ستمكنهم من الاستفادة من الخدمات العمومية التي أقرتها الدولة لساكنة المناطق المنكوبة.

وفي هذا الإطار، تمت تعبئة 3وحدات متنقلة خاصة، مجهزة بموارد لوجيستية، لتمكين ساكنة جماعتي أيت تامليل وآيت أومديس، التابعة لإقليم أزيلال، من الحصول على أوراقهم الثبوتية والتعريفية.

وأكد رئيس خلية التواصل بولاية الأمن ببني ملال، يوسف بيحي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المديرية العامة للأمن الوطني، بتنفيذ للتعليمات الملكية، تواصل خدماتها لتمكين ساكنة المناطق المتضررة تسجيل معطياتها التعريفية دون مقابل مالي.

وأضاف أن الوحدات المتنقلة مجهزة بكاميرات رقمية تسهل التقاط صور هوية للمتضررين، مشيرا إلى أن المستفيدين من هذه العملية، سيتمكنون من تسلم بطاقاتهم الوطنية فور اكتمال إنجازها في عين المكان.