story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
التعليم والجامعة |

المتصرفون التربويون يخوضون إضرابا ليومين

ص ص

أعلنت نقابة المتصرفين التربويين أمس الإثنين 25 دجنبر 2023 عن خوضها لإضراب وطني إنذاري يومي 26 و27 من الشهر الجاري، مرفوقا باعتصام أمام مقر الوزارة الوصية على القطاع، وذلك على خلفية التعديلات الأخيرة التي عرفها النظام الأساسي.

واستنكر المجلس الوطني لنقابة المتصرفين التربويين في بيانه منهجية الحوار التي اعتمدتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والتي “لم تأخذ بعين الاعتبار مقترحات النقابة بخصوص النظام الأساسي المتعلقة بفئة المتصرفين التربويين” كما جاء في البيان.

واستهجنت النقابة التعديلات الجديدة على النظام الأساسي التي وصفتها بـ ” العبثية”، والتي قالت إنها تقزم اختصاصات المتصرف التربوي، وتناقض النصوص القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل.

وشددت النقابة على أن التعديلات الأخيرة المحدثة على النظام الأساسي ستخل بمبدأ “تكافؤ الفرص والإنصاف” لمختلف مكونات المنظومة التربوية، وسيغلب على هذه الأخيرة “منطق الريع”.

وأردف البيان أن “النظام الأساسي مشوه يكرس الحيف والظلم ويغذي النعرات الفئوية”، بعدما وصفت نقابة المتصرفين التربويين الوضع الذي ستؤول إليه المنظومة التربوية “بالخطير”.

وأعلنت النقابة عن استعدادها لخوض احتجاجات تصعيدية في حالة عدم تجاوب الوزارة المكلفة مع مقترحاتها، سيبدأ بهذا الإضراب والاعتصام.