story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الكرة الذهبية لرودري.. والريال يقاطع الحفل

ص ص

كشفت تقارير إعلامية عصر اليوم، الإثنين 28 أكتوبر 2024، مفاجأة كبيرة حيث أكدت حصول لاعب مانشستر سيتي رودريغو هيرنانديز “رودري” على جائزة الكرة الذهبية لعام 2024، متفوقًا على النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي كان يُعتبر المرشح الأوفر حظًا لنيل الجائزة.

ووفقًا للصحافي الإسباني خوسيه لويس سانشيز في برنامج “إل تشيرينغيتو”، فقد احتل فينيسيوس المركز الثاني في ترتيب الجائزة، بينما حلّ زميله في ريال مدريد، جود بيلينغهام، في المركز الثالث، متفوقًا على أسماء أخرى مثل داني كارفاخال ولاوتارو مارتينيز.

وردًا على هذه التطورات غير المتوقعة، قرر ريال مدريد عدم حضور حفل توزيع الجوائز في باريس، حيث أكد الصحافي فابريزيو رومانو أن لا فينيسيوس ولا المدرب كارلو أنشيلوتي أو الرئيس فلورنتينو بيريز سيحضرون الحدث.

القرار كان بمثابة صدمة لعشاق ريال مدريد وللعديد من المتابعين، لا سيما بعد الموسم الاستثنائي الذي قدمه فينيسيوس جونيور، حيث ساهم بشكل بارز في تتويج ريال مدريد بثلاثة ألقاب مهمة؛ هي الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الإسباني، كما تم اختياره أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا لموسم 2023/2024، وهو ما عزز من فرصه في الفوز بالجائزة.

ومن جانبه، قدم رودري موسمًا جيدا مع مانشستر سيتي، حيث ساهم في تحقيق الفريق لقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي، وأدى دورًا حاسمًا في فوز المنتخب الإسباني ببطولة أمم أوروبا 2024، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة كما سجل رودري 12 هدفًا وصنع 15 تمريرة حاسمة.