story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أحزاب |

“الكتاب” يدين بشدة العدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين ويجدد مطالبته بإسقاط التطبيع

ص ص

أدان المكتب السياسي لحزب التقدم والإشتراكية، “بقوة، العدوان الصهيوني الغاشم على لبنان وما خلفه من ضحايا بالمئات وجرحى بالآلاف ودمار واسع، في انتهاكٍ خطيرٍ لسيادته ومساسٍ شنيع بحياة وأمن الشعب اللبناني”، وذلك في أعقاب التفجيرات الإرهابية لأدوات التواصل المستعملة من قِبَلِ المقاومة وعدد من المصالح بجنوب لبنان.

وقال المكتب السياسي في بلاغ حول اجتماع المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية ليوم أمس الثلاثاء 24 شتنبر 2024، “إنَّ إصرارَ الكيان الصهيوني على توسيع دائرة العدوان نحو الأراضي اللبنانية، بالموازاة مع حرب الإبادة التي يواصلها في فلسطين، لَهوَ تأكيدٌ على سَـــيْـــرِ هذا الكيان الإجرامي نحو جرِّ المنطقة بِرُمَّتِها إلى الانفجار، في ظل تواطؤٍ أو تخاذلٍ أمريكي غربي مُدان، وصمتٍ عربي غير مقبول”.

وأوضح المصدر ذاته، أنه من خلال هذا التصعيد الخطير بجنوب لبنان، “المُـــعبـــر مرة أخرى وبشكل جلي عن الطابع الاجرامي الوحشي للكيان الصهيوني الذي يئن تحت وطأته الشعبُ الفلسطيني فوق أراضيه المحتلة، وخاصة في غزة، منذ ما يناهز السنة، يتأكد انعدامُ جدوى أيِّ تطبيعٍ أو علاقاتٍ سوية مع هذا الكيان المارق الرافض للامتثال لأيِّ شرعية دولية أو لأيِّ خطوة سلام في المنطقة”.

وجدد حزبُ “الكتاب”، في هذا السياق، نداءه إلى الدول العربية من أجل اتخاذ مبادرةٍ مشتركة، قوية ومؤثرة، لتحريك المنتظم الدولي وكَـــــبْـــحِ جِـــمَــاحِ الكيان الصهيوني في سعيه الجنوني نحو توسيع دائرة الحرب والقتل والدمار بكل المنطقة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته الإجرامية على عدد من المناطق، حيث ارتفع عدد ضحايا هذه الغارات إلى 558 قتيلا و1835 جريحا وآلاف النازحين.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو أن الجيش الإسرائيلي سيواصل ضرباته ضد حزب الله.

وبدوره كثف حزب الله ضرباته الصاروخية وبالمسيرات على قواعد إسرائيلية مختلفة قصف بعضها للمرة الأولى منذ الثامن من أكتوبر2023.