story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

“الكاف” يُغرِّم إيتو بسبب شركة مراهنات ويُبرّئه من تهمة التلاعب بنتائج المباريات

ص ص

أوقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مساء أمس الخميس 5 يولوز 2024، عقوبة مالية قدرها 200.000 دولار أمريكي، في حق الدولي الكاميروني السابق صامويل إيتو، بصفته رئيسا للاتحاد الكاميروني لكرة القدم، وذلك إثر توقيعه عقدٍ مع شركة مراهنات، في حين برّأهُ “الكاف” من تهمة التلاعب بنتائج المباريات .

وكشف البلاغ الرسمي للجنة التأديبية التابعة لـ”الكاف”، المنشور على الموقع الرسمي للهيئة أنه،”اجتمعت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم لمناقشة قضية رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم السيد صامويل إيتو فيلس”، موضحا أنه يواجه ” اتهامات بالتلاعب بمباريات كرة القدم وانتهاك مبادئ الأخلاق والنزاهةوتضارب المصالح”.

وعلى إثر ذلك أوضحت اللجنة أنها لم تجد أي دليل إدانة في حق إيتو بخصوص تهمة التلاعب بنتائج المباريات، في حين أدانته في مايتعلق بتهمة تضارب المصالح وقيامه بتوقيع عقد مع شركة مراهنات بمقابل مادي .

وجاء في بلاغ اللجنة، أنه تم تغريم إيتو بعد ثبوت انتهاكه “بشكل خطير مبادئ الأخلاق والنزاهة والروح الرياضية على النحو المنصوص عليه في المادة 2 من الفقرة 3 من لوائح كاف من خلال توقيع عقد كسفير العلامة التجارية مع شركة مراهنات بمقابل مادي وبالتالي فرض غرامة عليه بمبلغ 200.000 دولار أمريكي.”

وكانت “أفريكا فوت يونايتد”، قد كشفت أن إيتو يواجه تهمة تضارب المصالح، بسبب ارتباطه بعقدٍ مع شركة المراهنات الراعية للدوري الكاميروني، وهو ما يعتبر وفق نفس المصدر “تضارباً واضحاً للمصالح”.

وفي السياق ذاته كان قد طالب أسطورة كرة القدم الكاميروني، إيتو، اللجنة التأديبية، قبل مثوله أمامها يوم الثلاثاء 25 يونيو الماضي، بنقل مجريات الجلسة عبر تقنية البث المباشر، كي يسمح للجميع بمتابعتها، وحفاظا على “الشفافية والمصداقية”، غير أن اللجنة لم تُلبي طلب إيتو.