story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

“الكاف” يكشف 6 ملاعب مغربية مرشحة لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025

ص ص

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن 6 ملاعب مرشحة لاستضافة مباريات النسخة القادمة من كأس أمم إفريقيا في الفترة من 21 دجنبر 2025 وحتى 18 يناير 2026 بالمغرب.

وقال “كاف” في بيان عبر موقعه الالكتروني: “رغم أن الاتحاد المغربي لكرة القدم لم يعلن بعد رسميا عن الملاعب التي ستستضيف المباريات، فمن المتوقع أن تلعب عدة ملاعب شهيرة دورا محوريا في البطولة”.

وتابع: “تشمل هذه الملاعب، محمد الخامس بالدار البيضاء، ومولاي عبد الله بالرباط، وابن بطوطة بطنجة، وأدرار بأكادير، ومراكش، وفاس”.

وأكد الاتحاد الإفريقي أن المغرب نجح مؤخرا في استضافة عدد من البطولات الدولية الكبرى مثل بطولة أمم إفريقيا للمحليين في 2018، وكأس أمم إفريقيا للسيدات 2022، وكأس العالم للأندية 2023.

ويستضيف المغرب منافسات كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه بعد احتضان نسخة عام 1988 بمشاركة ثمانية منتخبات، وانتهت بتتويج الكاميرون باللقب بعد الفوز على نيجيريا في المباراة النهائية.

وتقام النسخة 35 من البطولة بمشاركة 24 منتخبا، علما بأن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم انطلقت في شتنبر الماضي بمشاركة 48 منتخبا مقسمة إلى 12 مجموعة، حيث سيتأهل أفضل منتخبين من كل مجموعة إلى النهائيات.

أما المجموعة التي تضم منتخب المغرب سيتأهل منها فريق واحد فقط إذا تواجد “أسود أطلس” في صدارة أو وصافة جدول الترتيب.