story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

“الكاف” يستعد لسحب قرعة “كان” المغرب 2025

ص ص

اختار الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، مدرب المنتخب الإفواري والمتوج بالنسخة الأخيرة من كأس أمم إفريقيا، إيميريس فاييه، عضوا مساعدا في عملية سحب قرعة التصفيات المؤهلة ل”كان المغرب”2025، التي ستجرى بعد غد الخميس 04 يوليوز 2024، في استوديوهات سوبر سبورت العالمية، في راندبورغ، جنوب إفريقيا.

وقالت “الكاف” في بلاغ على موقعها الرسمي أن “عملية سحب قرعة التصفيات، هو بداية لما يتوقع أن يكون انطلاقة جديدة ومثيرة لكأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، بعد النسخة التاريخية للمنافسة في كوت ديفوار، التي جعلت العالم يتحدث عنها”.

وتابع المصدر ذاته، أنه سيتم تقسيم 48 دولة، بما في ذلك الفائزون الأربعة من الدور التمهيدي (تشاد، إيسواتيني، ليبيريا وجنوب السودان) إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة فرق للتنافس على أماكن في النهائيات، على أن تنطلق التصفيات في شتنبر المقبل، حيث سيتأهل 23 منتخبا بهدف الانضمام إلى المغرب، باعتباره البلد المضيف.

وتشهد القرعة، تصدر منتخب الكوت ديفوار، بطل إفريقيا الحالي، ويأتي إلى جانبه منتخبات الجزائر، وأنغولا، والبنين، وبوتسوانا، وبوروندي، والكاميرون، والرأس الأخضر، وجمهورية إفريقيا الوسطى، وتشاد، وجزر القمر، والكونغو، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، ومصر، وغينيا الاستوائية، وإسواتيني وإثيوبيا.

وتتوزع باقي البلدان على الشكل الآتي: الغابون، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، كينيا، ليسوتو، ليبيريا، ليبيا، مدغشقر، مالاوي، مالي، موريتانيا، المغرب، موزمبيق، ناميبيا، النيجر، نيجيريا، رواندا، ساو تومي وبرينسيب، السنغال، سيراليون، جنوب إفريقيا، جنوب السودان، السودان، تنزانيا، الطوغو، تونس، أوغندا، زامبيا وزيمبابوي.

وأعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم في وقت سابق، أن كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب، ستقام في الفترة ما بين 21 من شهر دجنبر من سنة 2025، و ستنتهي في 18من شهر يناير من سنة 2026.