story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

“الكاف” يتجه نحو تأجيل “كان المغرب 2025”

ص ص

تتجه اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، نحو تأجيل موعد إجراء نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي سيحتضنها المغرب السنة المقبلة، نظرا لتزامنه مع النسخة الجديدة لكأس العالم للأندية بأمريكا 2025.

وكانت اللجنة التنفيذية لـ”الكاف” قد عقدت اجتماعاً لها في الرباط الأسبوع الماضي، وعقب مخرجات هذا الاجتماع الأخير، أكد الصحفي الرياضي الغاني”ميكي دجونيور”، المقرب من دواليب “الكاف” عبر تغريدة له على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، أن اللجنة تتجه نحو اعتماد مقترح تأجيل موعد “كان المغرب 2025” إلى يناير 2026 .

وكتب الصحفي دجونيور في تغريدته ” تم إخبارنا أن النسخة القادمة من كأس أمم أفريقيا، ستقام في يناير 2026 بدلا من يونيو 2025 “.

ويتجه “الكاف” بقراره هذا إلى التوافق مع توجه “الفيفا”، الذي يفضل عدم تزامن هذه المنافسة مع تاريخ تنظيم كأس العالم للأندية، علماً أن الجامعة سبق أن كشفت في بلاغ لها فبراير الماضي، على أن التاريخ الذي ستجرى فيه منافسات كأس أمم افريقيا 2025، بالمغرب سيكون صيف العام المقبل.

وفي نفس السياق، سبق لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، أن صرح بخصوص موضوع تاريخ “الكان”، قائلا “نريد أن تقام كأس الأمم الإفريقية في الوقت المناسب والملائم للبطولة ما زلنا نتواصل مع ‘الفيفا’ بشأن التواريخ”.

 ومن جانبه أكد رئيس جامعة الكرة المغربية فوزي لقجع في تصريحات سابقة، أن الجامعة في مشاورات مستمرة مع “الفيفا” وكذلك “الكاف”، من أجل إجراء هذه البطولة الإفريقية في تاريخ لا يتزامن مع منافسات أخرى، قد تتسبب في حرمان لاعبي بعض المنتخبات الإفريقية المحترفين، من المشاركة في “الكان”.