story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

القرعة ترفع حظوظ السلامي في التأهل لكأس العالم

ص ص

ابتسم الحظ للمدرب المغربي جمال السلامي، والذي تم تعيينه مؤخراً مدربًا للمنتخب الأردني خلفًا للمدرب الحسين عموتة، بعد النتائج التي أسفرت عنها قرعة قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026، صباح اليوم الخميس 27 يونيو 2024.

وأوقعت القرعة المنتخب الأردني في المجموعة الثانية التي تضم 5 منتخبات عربية هي: الكويت، فلسطين، عُمان، العراق، بالإضافة إلى منتخب كوريا الجنوبية.

ويُتيح نظام التصفيات الجديد فرصةً ذهبيةً للأردن للتأهل، حيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة بشكلٍ مباشرٍ إلى نهائيات كأس العالم، بينما ينتقل صاحبا المركزين الثالث والرابع إلى الدور الرابع.

وفي حال لم يتمكن الأردن من حسم التأهل في الدور الثالث، تبقى لجمال السلامي فرصة ثانية في الدور الرابع، حيث سيتنافس مع 5 منتخبات أخرى على بطاقتين مُؤهلتين لكأس العالم.

هذا وتعقد الجماهير الأردنية آملا عريضة على المدرب المغربي جمال السلامي لتحقيق نتائج إيجابية رفقة المنتخب الأردني خلال الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

واستطاع منتخب “النشامى” أن يحقق انتصاراتٍ مُقنعة أمام جميع منتخبات المجموعة في كأس آسيا الأخيرة التي احتضنتها قطر، واحتل مركز الوصافة، ما يُعزّز من حظوظه للتأهل للمونديال.

ووفق المستوى الذي أبان عنه منتخب الأردن في مسار التصفيات الآسيوية، تبقى حظوظ “النشامى” للتأهل لكأس العالم 2026 قوية، بقيادة المدرب جمال السلامي من أجل استكمال العمل الذي بدأه الإطار الوطني الحسين عموتة والطاقم التقني الذي رافقه في قيادة المنتخب الأردني.