story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الفيفا يوصي بمتابعة أوناحي

ص ص

لا يزال عز الدين أوناحي، متوسط ميدان المنتخب المغربي، ونادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، لاعبا مثيرا للإعجاب ومحط أنظار العالم، وهو الذي ترك انطباعا لافتا لدى الجميع خلال ملحمة أسود الأطلس في كأس العالم قطر 2022.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مساء أمس الجمعة 12 يناير 2024، مقالا تحدث فيه عن أسماء 5 لاعبين تألقوا في مونديال قطر 2022، ودعا إلى متابعتهم في “كان” كوت ديفوار، من ضمنهم إسم الاعب المغربي عز الدين أوناحي.

وقد أدهش أسد الأطلس بمستواه الكبير في مونديال قطر، عددا من نجوم كرة القدم العالمية، من بينهم مدرب المننتخب الإسباني السابق، لويسي إنريكي، الذي جعله يتعجب من أسلوب لعبه ومن تحركاته.

وأعجبت إدارة نادي مارسيليا الفرنسي، بدورها، باللاعب وسارعت إلى التعاقد معه من نادي أنجيه، في فترة الانتقالات الشتوية، وتحديدا 28 يناير 2023 مقابل 10 ملايين يورو، وبعقد يمتد إلى غاية 2027.

وتعود أول مشاركة لأوناحي في كأس أمم إفريقيا إلى نسخة الكاميرون 2022، رفقة المنتخب الوطني، حينما كان تحت قيادة المدرب السابق وحيد خاليلوزيتش.

ووفق تقارير صحفية فرنسية، فإن اللاعب البالغ 23 سنة، مطلوب “بشدة” في الدوري الإنجليزي، وتحديدا نادي برينتفورد، إلا أن إدارة النادي الفرنسية برئاسة بابلو لانغوريا ترفض بيعه باعتباره لاعبا مهما داخل منظومة النادي..

وشملت القائمة التي نشرتها الفيفا كذلك، كل من الغاني محمد قدوس، والكاميروني أندريه فرانك زامبو أنغيسا، إضافة إلى الغاني باب ماتار سار، والتونسي إلياس السخيري.

وتستعد القارة السمراء إلى انطلاق مسابقة كأس أمم إفريقيا، مساء اليوم السبت 13 يناير 2024، حيت يلاقي منتخب الفيلة “كوت ديفوار” مستضيف الدورة، نظيره غينيا بيساو، في مقابلة الافتتاح على أرضية ميدان الحسن واتارا.