story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الفيفا يهدد بتجميد مشاركة البرازيل في المنافسات الدولية

ص ص

كشفت رسالة بعثها الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للإتحاد البرازيلي لكرة القدم، يهدده فيها باستبعاد كل منتخباته الوطنية و أنديته من جميع المسابقات القارية و الدولية، على خلفية حكم قضائي صادر عن محكمة في ريو دي جانيرو.

وكان رئيس الإتحاد البرازيلي إدنالدو رودريغيش قد أقيل من منصبه في السابع من شهر دجنبر الحالي بقرار من محكمة في ريو دي جانيرو ألغت بموجبه عملية انتخابه على رأس الإتحاد حتى 2026، و عينت بدلا منه رئيس أعلى هيئة رياضية في البرازيل لتنظيم انتخابات جديدة.

و قالت وكالة “أسوشيد برس” إن رئيس الإتحادات الأعضاء في الفيفا كيني جين ماري، ومونسيرا خيمينز غارسيا نائبة الأمين العام لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، وقعا رسالة يهددان فيها الإتحاد البرازيلي بإيقاف منتخباته و أنديته المحلية عن المشاركة في كل المسابقة القارية و الدولية.

وجاء في الرسالة: ” إن القوانين واضحة و صريحة، ولا يسمح بأي حال من الأحوال بتدخل قوى خارجية في مجال اختصاص الإتحادات المعنية “.

وأضافت ذات الرسالة: ” إذا لم يتم احترام ذلك، فلن يكون أمام الفيفا خيار آخر سوى إحالة الأمر إلى هيئة اتخاذ القرار، للنظر في مسألة الإيقاف”.

ولا يسمح الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بأي تدخل حكومي أو قضائي في الإتحادات والجامعات المحلية عبر العالم، و سبق له أن جمد مشاركة منتخبات في مسابقات قارية ودولية بعد تدخل حكومات بلادها في شؤون الهيئة الكروية .