story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

“الفيفا” يحدد موعد قرعة أولمبياد “باريس 2024”

ص ص

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” تاريخ يوم 20 مارس المقبل، موعدا رسميا لإجراء قرعة منافسات كرة القدم  للألعاب الأولمبية باريس 2024 المرتقبة .

وراسلت “الفيفا” الاتحادات الوطنية للبلدان المشاركة في هذه المنافسات، عبر خطاب رسمي تخبرهم عن التاريخ الذي تم اعتماده موعدا لإجراء قرعة نهائيات دورة الألعاب الأولمبية 2024، التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية “باريس”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المنافسة تضم 16 منتخبا مشاركا، تقسم على 4 مجموعات، وأبرز المتأهلين إلى جانب البلد المستضيف فرنسا كل من الأرجنتين وإسبانيا وأمريكا والمغرب، وستحسم أربع مقاعد المتبقية في شهر أبريل القادم بعد إنتهاء تصفيات منافسات كأس آسيا .

وحسم المنتخب المغربي الأولمبي مقعده في منافسات أولمبياد باريس، بعد أن تمكن من الفوز بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا لفئة أقل من 23 عاما 2023، التي احتضنتها المغرب.

وسيجري المنتخب الوطني لأقل من 23سنة تجمعا إعداديا بمدينة أنطاليا التركية استعدادا للمشاركة في هذه الألعاب الأولمبية القادمة .
وخلال هذا التجمع سيخوض المنتخب الوطني الأولمبي مباراتين وديتين الأولى أمام منتخب أوكرانيا يوم 22 مارس المقبل على الساعة 9 مساء بالتوقيت المحلي والثانية أمام منتخب ويلز يوم 26 مارس 2024.