story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

“الفيفا” تُصدر عقوبات قاسية في حق اتحاد غينيا الاستوائية

ص ص

أصدرت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، اليوم الجمعة 24 ماي 2024، عقوبات قاسية في حق اتحاد غينيا الاستوائية لكرة القدم ولاعبها إميليو إنسوي، بسبب مشاركة الأخير في مباريات مع المنتخب الوطني دون أهليته، حيث عاقبت “الفيفا” الاتحاد الغيني بخصم 6 نقاط وغرامة مالية.

واتخدت اللجنة التأديبية قرارها فيما يتعلق بالتحقيقات المتخذة بحق كل من اتحاد غينيا الاستوائية لكرة القدم واللاعب إميليو نسوي لوبيز، بعد أن لعب عدة مباريات مع منتخبه، بما في ذلك مبارتان ضمن تصفيات كأس العالم 2026، على الرغم من عدم استيفائه لشروط الأهلية، بسبب عقوبة التوقيف التي صدرت في حقه من طرف الاتحاد الغيني في وقت سابق.

وأكدت لجنة “الفيفا”، بعد دراستها لكافة حيثيات القضية، أن اللاعب غير مؤهل للمشاركة مع منتخب بلاده، وعلى هذا الأساس قضت بمنع إميليو نسوي لوبيز من اللعب مع أي فريق رسمي لأي اتحاد وطني لمدة ستة أشهر.

كما اعتبار الاتحاد الدولي لكرة القدم، المنتخب الغيني منهزما في المبارتين اللتين شارك فيهما اللاعب نسوي (أمام ناميبيا وليبيريا في 15 و20 نوفمبر 2023 تباعاً)، بنتيجة 3-0، ما يعني خصم 6 نقاط، وأداء غرامة مالية قدرها 150 ألف فرنك سويسري على اتحاد غينيا الاستوائية .

ونتيجة لهذا القرار؛ أصبح منتخب غينيا الاستوائية يتذيل ترتيب المجموعة الثامنة بصفر نقطة، علما أن “نسور قرطاج” يتصدرونها ب6 نقاط، وتحتل ناميبيا الوصافة بثلاث نقاط، ومالاوي بالمركز الثالث، فيما يتواجد كلا من ليبيريا وساوتومي في المركزين الرابع والخامس بدون نقاط.

جدير بالذكر أن اتحاد غينيا الاستوائية، كان قد أعلن في شهر فبراير الماضي عن إيقاف نسوي، مهاجم إنتر سيتي الإسباني، عن المشاركة مع المنتخب الأول لأجل غير مسمى، بمبرر”ارتكابه عدة تصرفات غير منضبطة قبل وبعد مشاركة المنتخب في كأس أمم أفريقيا 2023″. ليخرج بعدها اللاعب محتجاً على القرار وموجهاً اتهامات لاتحاد كرة القدم في بلاده عبر بث مباشر.