story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

“الفيفا” تكشف منع الرجاء والوداد من الانتدابات

ص ص

كشف الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، عبر منصة رقمية جديدة، عن قائمة بأسماء الأندية الخاضعة لحظر تسجيل أي لاعب بسبب أزمات مالية ومشاكل قانونية، ويتواجد نادي الرجاء الرياضي والوداد الرياضي ضمن هذه القائمة، إلى جانب العديد من الأندية عبر العالم.

وحسب تفاصيل المعلومات على منصة “الفيفا”، يتبين أن نادي الرجاء والوداد البيضاويين، ممنوعان من الإستفادة من إنتدابات جديدة، ويعود سبب منع الوداد من الإنتدابات إلى ملف واحد منذ تاريخ 28/11/2023 .

في حين أوضحت المعلومات على نفس المنصة، أن نادي الرجاء الرياضي؛ ممنوع من الإنتدابات بسبب ملفين، احدهما بتاريخ 28/11/2023 والآخر بتاريخ 4/1/2024 .

وتؤكد هذه المعلومات أن نادي الرجاء البيضاوي لازال تحت المنع من الانتدابات حسب المعلومات الصادرة عن المنصة الرسمية للإتحاد الدولي لكرة القدم، على عكس ما أفاد به بلاغ سابق للمكتب المديري للنادي الأخضر، الصادر في شهر غشت من السنة الماضية، حيث أعلن فيه للرأي العام أن النادي نجح في رفع المنع عن التعاقدات، “بعد حل جميع الملفات والنزاعات المتعلقة بالمنع”، إضافة “إلى الإعلان عن مباشرة الترتيبات الإدارية مع الإتحاد الدولي لكرة القدم من أجل تسجيل الإنتدابات الجديدة”.

 

 

وسبق للإتحاد الدولي لكرة القدم، أن أعلن عن إطلاق هذه المنصة الرقمية الجديدة، “تماشيا مع الجهود المستمرة من أجل الرفع من مستوى الشفافية والكشف الكامل عن البيانات المتعلقة بأجهزته القضائية” .

وأوضحت “الفيفا” أنه “عندما يُفرض حظر التسجيل على نادٍ ما، يُمنع هذا النادي من تسجيل أي لاعبٍ جديد، سواء على المستوى الوطني أو الدولي، وسواء كان اللاعبون المعنيون من الهواة أو من المحترفين، وذلك طوال المدة التي يشملها هذا الإجراء“.

وبحسب الهيكل القانوني للفيفا “يُمثّل حظر التسجيل؛ أحد الإجراءات التأديبية المحتملة التي يمكن لأجهزته القضائية أو محكمة كرة القدم فرضها على الأندية بحسب الإطار القانوني المعمول به لدى الإتحاد الدولي لكرة القدم“.