story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

الفيضانات تحاصر أحياء بورزازات وتنغير

ص ص


تسببت الأمطار الغزيرة، التي عرفتها عدد من مناطق الجنوب الشرقي اليوم الجمعة 06 شتنبر الجاري في قطع المسالك الطرقية، فيما حوصرت عدد من الأحياء بمياه الفيضانات في ورزازات وتنغير.
وتداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فيديوهات وصور تظهر أحياء مغمورة بمياه الفيضانات وأخرى مهدمة.
كما أظهرت فيديوهات أخرى قيام السلطات بإخلاء عدد من المنازل التي غمرتها المياه من سكانها.
وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أفادت بأن تساقطات مطرية قوية جدا، محليا رعدية، (من 80 إلى 150 ملم) مع هبات رياح قوية جدا، مرتقبة ابتداء من يوم الجمعة على الساعة الرابعة بعد الزوال وإلى غاية الأحد المقبل على الساعة الحادية عشرة ليلا.
وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”، أن هذه التساقطات المطرية تهم أقاليم زاكورة، تنغير، الرشيدية، ورزازات، طاطا؛ فيما ستهم تساقطات مطرية من مستوى اليقظة البرتقالي، في التوقيت نفسه، كلا من أقاليم فجيج، تارودانت، ميدلت، أزلال، الحوز، (30 ملم إلى 60 ملم).
وبخصوص يوم غد السبت، كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تساقطات مطرية ما بين 60 و90 ملم ستهم إقليمي أسا زاك والسمارة، ابتداء من العاشرة صباحا وإلى غاية الحادية عشرة ليلا؛ مع تساقطات مطرية من مستوى اليقظة البرتقالي ستهم أقاليم كلميم، سيدي إفني، تنزيت (30 إلى 60 ملم)، ابتداء من الواحدة زوالا وإلى غاية الحادية عشرة ليلا.
وكانت المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قررت توقيف الدراسة بكل المؤسسات التعليمية يوم غد السبت، على مستوى مدن تنغير وورززات وزاكورة.
وجاء هذا القرار بخطوة استباقية لحماية التلاميذ من أي خطر قد يلحق بهم جراء التساقطات المطرية التي من المتوقع أن تعرفها المنطقة.