story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

الغلوسي: ميراوي يجر وراءه “سيرة انتقامية” وعلى “العقلاء” التدخل

ص ص

بات وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد اللطيف ميراوي في مرمى الانتقادات، بعدما وصلت الأزمة الحكومية مع طلبة الطب إلى الباب المسدود، وأعلن الطلبة بشكل واضح عن مقاطعتهم للامتحانات التي برمجتها الحكومة يوم الأربعاء 26 يونيو 2024، بسبب عدم توصلهم إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف.

وفي السياق ذاته، قال محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، إن قضية طلبة كلية الطب والصيدلة ليست عادية، محذرا من تداعياتها السلبية على المستقبل.

ووجه الغلوسي دعوة لكل “العقلاء” من مختلف المواقع، وذلك للتدخل لنزع فتيل الأزمة قبل فوات الآن، وذلك لدعم الطلبة “إلى يعبروا بكل أمن وأمان”.

في المقابل، طالب الغلوسي بفتح تحقيق فيما وصفه بـ”السيرة الانتقامية” للوزير ميراوي، وقال إن وزير “فشل فشلا ذريعا حتى في قيادة جامعة القاضي عياض ووجد نفسه وزيرا للتعليم العالي وهو بنفسه لم يصدق ذلك”.

واتهم الغلوسي ميراوي بتشريد الموظفين لما كان رئيسا لجامعة القاضي عياض وضمنهم نساء قال إنهن نقلهن إلى قلعة السراغنة وهن يقطن بمراكش ومضطرات للتنقل كل صباح من مراكش إلى قلعة السراغنة ذهابا وإيابا، دون أن تفلح كل الوساطات بما فيها تلك التي قال الغلوسي غنه قام بها شخصيا لما كان رئيسا لفرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمراكش.