story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الغارديان: المغرب مرشح فوق العادة للفوز “بالكان”

ص ص

مع بداية العد العكسي لمسابقة كاس إفريقيا للأمم المرتقب انطلاقها يوم السبت المقبل بالكوت ديفوار.. تبدأ التخمينات حول من هو المنتخب الذي سيكون بطل النسخة الحالية من المسابقة القارية.

وفي هذا الصدد،قدمت صحيفة الغارديان البريطانية تقييمًا ملموسًا للمنتخب المغربي، حيث لفتت الإنتباه إلى أنه لا يعتبر فقط مرشحًا لانتزاع لقب كأس الأمم الإفريقية هذا العام، بل يُعَد مرشحًا فوق العادة لتحقيق هذا الإنجاز.

واستعرضت الصحيفة الإنجاز الفريد الذي حققه المنتخب المغربي بالوصول إلى نصف نهائي كأس العالم في قطر سنة 2022، وأشارت إلى أن هذا الإنجاز يُعزز بشكل كبير فرصه في الفوز بلقب كأس أمم إفريقيا المقررة انطلاقها في 13 يناير المقبل.

وقامت الصحيفة بتسليط الضوء على المؤهلات الكبيرة التي يمتلكها المنتخب المغربي، من “بنية رياضية تحتية قوية رياضيا، إلى أكاديمية محمد السادس التي أسفرت عن نجوم ساهموا في تألق المنتخب”.

وبالرغم من تاريخ المغرب المتواضع مع الكأس السمراء، إذ فاز بلقبها مرة واحدة فقط عام 1976، إلا أن الصحيفة رأت أن التحسن الحاصل في البنية التحتية والأداء يجعل فرص المغرب ومنتخب “الأسود” أقوى في هذا السياق.

من جهة أخرى، انتقدت الصحيفة تصريحات الناخب الوطني وليد الركراكي حول أداء المنتخب بعد المونديال، ورأت أن التعادلات والهزائم تحتاج إلى متابعة أفضل، مستندة إلى نتائج المنتخب أمام فرق ذات تصنيف منخفض.