story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

العصبة الوطنية توضح بخصوص وضعية لاعب الجيش الملكي

ص ص

كشفت العصبة الإحترافية الوطنية لكرة القدم، أن لاعب الجيش الملكي توميسانغ أوريبوني تمكن من الحصول على رخصة الممارسة بالدوري الوطيني، وبالتالي يعتبر مؤهلا للمشاركة في البطولة الوطنية.

وقالت العصبة في بيان لها، اليوم الخميس 01 فبراير 2024، “تعلن العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية أنها عقدت يوم الجمعة 19 يناير 2024 اجتماعا مع مسؤولي نادي الجيش الملكي قدمت خلاله جميع الشروحات القانونية وتوصل خلالها مسؤولو النادي بجميع المعلومات المتعلقة بملف اللاعب توميسانغ أوريبوني”.

وأوضحت العصبة في في بيان لها، اليوم الخميس 01 فبراير 2024، “أن الإجراءات الإدارية التي قام بها نادي الجيش الملكي الخاصة بتأهيل اللاعب توميسانغ أوريبوني المتعاقد معه حديثا مكنته من الحصول على رخصة الممارسة في الآجال المناسبة، وبالتالي يعتبر مسجلا رسميا في سجلات النادي”.

وأضاف نفس البيان، أن اللاعب يمكنه المشاركة في مباريات البطولة الوطنية الاحترافية، ابتداء من الدورة الأولى من مرحلة الإياب للموسم الرياضي 2023-2024.” نظرا “لاستيفائه الشروط الانضباطية”.

وجدير بالذكر أن المسؤول الإعلامي والناطق الرسمي لنادي الجيش الملكي، محمد الشرع، وجه رسالة شديدة اللهجة إلى العصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية، بخصوص توضيح وضعية اللاعب، وتفنيد الشائعات التي تحوم حول استمرار عقوبة التوقيف في حق اللاعب توميسانغ أوريبوني؛ التي صدرت في حقه حينما كان لاعبا لنادي أولمبيك خريبكة.

هذا وطالب الشرع من العصبة، تحديد وضعية اللاعب والخروج برد واضح، في هذا الصدد، بقوله “مسؤولو الجيش الملكي قاموا بالإجراءات القانونية، واستفسروا عن وضعية اللاعب وتأكدوا من استنفاذ مدة التوقيف بالدوري الجزائري ، ولكل ماسبق “ننتظر رد العصبة الاحترافية المشرفة على المسابقة للقطع مع الشائعات وتحديد وضعية اللاعب لرفع اللبس عوض نهج سياسة الصمت”.