story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
اقتصاد |

العربية للطيران تدشن قاعدة جوية جديدة بمطار سانية الرمل

ص ص

دشنت شركة العربية للطيران، يوم أمس الثلاثاء، قاعدة جوية جديدة بمطار سانية الرمل بمدينة تطوان.

وأبرزت المدير العام لشركة العربية للطيران المغرب ليلى مشبال في كلمة بالمناسبة، أهمية هذا التوسع في شبكة العربية للطيران، والذي تميز بإطلاق 13 رحلة مباشرة إلى خمس وجهات أوروبية هي أمستردام، ومدريد، وبرشلونة، وملقة، وبروكسل.

وأضافت في تصريح للصحافة، أن “مدينة تطوان تتمتع بجاذبية سياحية حقيقية، يعززها قربها من مدينة المدينة الزرقاء شفشاون”، مرحبة بهذا الافتتاح الذي يشكل القاعدة الجوية السادسة للشركة بالمغرب.

من جانبه، أكد مدير قسم التسويق التجاري في المكتب الوطني للمطارات يوسف بناني، أن هذه القاعدة الجديدة تستجيب للطلب المتزايد على صعيد الحركة الجوية، مذكرا أن مطار سانية الرمل استقبل 253.552 مسافرا سنة 2023، أي بنسبة 35%. مقارنة بالعام السابق (187.842 راكبًا).

من جهته، رحب رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بتطوان منصف الطوب، بتدشين هذه القاعدة التي سيكون لها مردود إيجابي على الأسواق السياحية والتجارية للإقليم، مؤكدا على أهمية الخطوط الجديدة التي تربط مدريد وبرشلونة وملقة بمدينة تطوان تطوان من حيث تعزيز الديناميكيات الاقتصادية المحلية.

وتخطى مطار سانية الرمل، الذي يتواجد على بعد 7 كلم من مدينة تطوان، لأول مرة، حاجز 100 ألف مسافر في 25 غشت 2022.

وبدأ المطار في تنويع عروضه الجوية مع عدد من شركات الطيران، وهي الخطوط الملكية المغربية (الدار البيضاء، الحسيمة)، توي فلاي (بروكسل)، رايان إير (ملقة، أليكانتي، مدريد، مرسيليا، إشبيلية، شارلروا)، العربية للطيران (ملقة، مدريد، بروكسل، برشلونة، وقريباً أمستردام)، إضافة إلى شركة إير نوستروم (ملقة)، في موسم الذروة.