story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

العدل والإحسان تندد بمحاكمة مناهضي التطبيع وبمنع الأنشطة التضامنية مع فلسطين

ص ص

عبرت جماعة العدل والإحسان عن تضامنها مع طلبة جامعة عبد المالك السعدي، الذين تم منعهم يوم أمس الخميس 21 مارس 2024 من تنظيم ملتقى تضامني مع القضية الفلسـ𓂆ـطينية.

وأكدت الجماعة في بلاغ توصلت صحيفة “صوت المغرب” بنسخة منه، تضامنها “مع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب ضد ما تعرض له من (…) منع للنشاط الذي انتهى بعسكرة الجامعة وإنزال القوى القمعية لإتمام مسلسل المنع”.

كما عبرت الهيئة السياسية عن مطالبتها بالتوقيف الفوري “لفصول المتابعة غير القانونية في حق ثلاثة عشر مناضلا من الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع للمحاكمة على خلفية وقفتهم السلمية التي نفذوها يوم 25 نونبر 2023 مطالبين بمقاطعة متجر كارفور بسلا ضمن برنامج الجبهة النضالي”.

وجددت الجماعة بالمناسبة تأكيدها على “رفض التطـبيع بكل أشكاله واستمرارنا في الاحتجاج السلمي والتعبئة ضده بكل الوسائل المشروعة.”

وفي ذات السياق، أكدت الجماعة استمرارها في “دعم القضية الفلسطينية وإسنادنا لمعركة طوفان الأقصى بغزة الأبية بكل الوسائل الممكنة، ومطالبتنا بمحاسبة كيان الاحتلال الذي يمارس حرب إبادة وتجويع قذرة أمام صمت العالم العربي والغربي”.

وخلص البلاغ إلى شجب “التغول السلطوي المستمر في حق الحركات المجتمعية والنشطاء والفاعلين وكل الأحرار في بلدنا المغرب”، مطالبا بالعدول عن مسارات “الإفساد والتجني على الحقوق والحريات ودعوتنا للإفراج عن المعتقلين السياسيين وتوقيف كل المحاكمات بخلفية سياسية”.