story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

العثور على 8 أطنان من زيت الزيتون المغشوشة

ص ص

حجزت مصالح للدرك الملكي بقلعة السراغنة خلال عمليات مخطط لها من حجز كمية كبيرة من الزيوت المغشوشة قدرت بحوالي 8 أطنان.

وقامت فرقة تابعة للمركز القضائي بقلعة السراغنة، على مدى اليومين الماضيين وخلال عمليتين مدبرتين، من مداهمة معملا سريا بدوار أولاد اعليليش، بجماعة أولاد بوعلي الواد، مخصص لتعبئة وتسويق زيت زيتون المغشوشة وغير الصالحة للاستهلاك.

وتشير المعطيات إلى أن كمية الزيوت المحجوزة وصلت إلى ثلاثة أطنان ونصف، عثر عليها داخل سيارة لنقل البضائع، كان يقودها شخص ومرافقه، اللذان تم توقيفهما على الفور، بناء على تعليمات صادرة عن النيابة العامة المختصة.

وخلال عملية التحقيق والبحث مع الموقوفين، أظهرت العملية أن المشتبه فيهما يقومان باستغلال رقم الاعتماد الصحي لتعاونية محلية لإنتاج زيت الزيتون ومشتقاته، لتمويه السلطات والمستهلكين على حد سواء، مع وضع إسم تجاري وهمي على قارورات الزيت المعبأة والموجهة للاستهلاك.

ومواصلة للتحقيقات، قادت العملية، التي أشرفت عليها فرقة تابعة للمركز القضائي بقلعة السراغنة، إلى اكتشاف مستودع آخر بضواحي الفقيه بن صالح.

وخلال عملية المداهمة اكتشفت مصالح الدرك حوالي أربعة أطنان ونصف من زيت الزيتون المغشوشة، كانت معدة للنقل صوب قلعة السراغنة من أجل تعبئتها وتسويقها.

وفي الوقت الذي تتواصل فيه عملية البحث من أجل توقيف باقي المتورطين في هذه الأفعال الخطيرة، تم أخذ عينات من هذه الزيوت من طرف مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بقلعة السراغنة (أونسا)، وفرقة التشخيص القضائي للدرك الملكي بمراكش من أجل إجراء تحاليل مخبرية لتحديد المكونات المضافة في الزيوت المعدة للاستهلاك بشكل كبير خلال شهر رمضان.