story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الصراع على لقب البطولة الاحترافية يشتد بين الرجاء والجيش

ص ص

دخلت منافسات البطولة الوطنية الاحترافية في قسمها الأول، مراحلها الحاسمة في تحديد بطل الموسم الكروي الجاري، الذي يعرف ندية كبيرة بين المتصدر الجيش الملكي بـ 61 نقطة، والمطارد المباشر الرجاء الرياضي بـ 57 نقطة، بعد مرور 25 جولة، في انتظار ما ستسفر عنه المباريات المتبقية.

وسيكون الفريق العسكري مطالبا بتحقيق الانتصار في أربع مباريات من أصل خمس متبقية، أو على الأقل الفوز في ثلاثة لقاءات، والتعادل في اثنين، دون انتظار نتائج المباريات التي سيخوضها منافسه المباشر الرجاء الرياضي، إن هو أراد حسم اللقب لصالحه قبل الجولة الأخيرة.

وفي الجهة المقابلة، لن يكون الانتصار في المباريات المتبقية كاف للرجاء الرياضي من أجل التتويج بدرع البطولة الوطنية، كونه متأخرا بأربع نقاط وراء الجيش الملكي، حيث يتوجب عليه تحقيق 15 نقطة المتبقية كاملة، مع ضرورة تعثر العساكر في مباراتين على الأقل، إن هو أراد رفع درع البطولة الاحترافية في آخر جولة هذا الموسم. 

وبالنظر للمباريات المتبقية لكليهما، يتبين على الورق أن الجيش الملكي هو الأوفر حظا للتتويج باللقب هذا الموسم، كونه سيواجه فرقا أقل أداء منه، وجلها تصارع على ضمان البقاء ضمن قسم الصفوة، حيث تبقى مباراته الأخيرة أمام الفتح الرياضي هي الأقوى، كون أن هذا الأخير سينافس غالبا على المركز الثالث، لضمان المشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم المقبل. 

أما نادي الرجاء الرياضي، فتنتظره مباريات أكثر صعوبة مقارنة بنادي الجيش الملكي، حيث سيواجه فرقا تصارع من أجل البقاء، وأخرى تود إنهاء الموسم في مراكز مشرفة، إذ سيكون الفريق الأخضر في مواجهة محفوفة بالمخاطر في الجولة 29 أمام غريمه التقليدي الوداد الرياضي، الذي سيسعى لتحقيق الانتصار عليه، لمنعه من التتويج، وقبل هذه المباراة سيقابل رفاق موهوب نهضة بركان، الطامح في الحفاظ على مركزه الثالث. 

وفيما يلي المباريات المتبقية للجيش الملكي:

الجيش الملكي ضد المغرب الفاسي

حسنية أكادير ضد الجيش الملكي

الجيش الملكي ضد الشباب الرياضي السالمي

المغرب التطواني ضد الجيش الملكي

الجيش الملكي ضد الفتح الرياضي

وفيما يلي المباريات المتبقية للرجاء الرياضي: 

نهضة الزمامرة ضد الرجاء الرياضي 

الرجاء الرياضي ضد نهضة بركان 

اتحاد طنجة ضد الرجاء الرياضي 

الرجاء الرياضي ضد الوداد الرياضي 

مولودية وجدة ضد الرجاء الرياضي 

وفي أسفل الترتيب، يتنافس 11 فريقا حسابيا على البقاء، ويتعلق الأمر بكل من أولمبيك آسفي – الاتحاد الرياضي التوركي – المغرب التطواني – نهضة الزمامرة – المغرب الفاسي – حسنية أكادير – اتحاد طنجة – شباب المحمدية – الشباب الرياضي السالمي – مولودية وجدة – يوسفية برشيد. 

ويبدأ الصراع على البقاء في القسم الاحترافي الأول، من المركز السادس الذي يحتله أولمبيك آسفي برصيد 34 نقطة، بما أنه يبتعد عن المركز ما قبل الأخير المؤدي للقسم الاحترافي الثاني بما مجموعه 12 نقطة، في الوقت الذي تبقت 15 نقطة ملعوبة على رقعة الميدان في المباريات الخمس المتبقية.

ويظهر جليا من خلال الترتيب الحالي للبطولة الاحترافية، أن المباريات الأخيرة للفرق المعنية بالهبوط ستكون مثيرة، علما أنه من الممكن أن تضمن ثلاثة فرق إلى أربعة بقاءها بعد إجراء لقاءات الجولة 26، في حالة تحقيقها الفوز، ويتعلق الأمر بكل من أولمبيك آسفي والاتحاد الرياضي التوركي والمغرب التطواني وبنسبة أقل نهضة الزمامرة. 

وسيكون على كلٍ من مولودية وجدة، ويوسفية برشيد، وشباب الرياضي السالمي، وشباب المحمدية، واتحاد طنجة بنسبة أقل، الانتصار في مبارياتهم الخمس المتبقية، وانتظار هزيمة الفرق المهددة الأخرى، لضمان بقائهم في القسم الاحترافي الأول، حيث أن أي تعثر لهم، يعني اقترابهم أكثر من النزول، فيما يكفي المغرب الفاسي وحسنية أكادير، الانتصار في أربع مباريات على الأقل من خمس لضمان البقاء.