story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

الشيخ ل”صوت المغرب”: نفكر في تمديد الإضراب العالمي

ص ص

قالت مطلقة الحملة العالمية الداعية إلى إضراب شامل “نصرة لغزة”، الصحافية الفلسطينية إسراء الشيخ، إن هذه المبادرة تروم الضغط على الحكومات لإجبارها على التحرك في وجه الاحتلال.

وأكدت الصحافية الفلسطينية أن هذا الإضراب قد يكون بداية لشكل تضامني عالمي توحده غزة وقالت إنه “ليس مجرد ترف بل ضرورة سنتجه نحو تمديدها أو إلى اقتراح يوم آخر لها”.

وقالت إسراء الشيخ ل”صوت المغرب” إن “هدف الإضراب هو التأثير على تروس الإبادة الصغيرة الأمر الذي بدوره سيؤثر على تروس الإبادة الكبرى الداعمة بشكل مباشر للاحتلال الصهيوني.”

وتضيف مشعلة فتيل الحملة “إننا نعيش في زمن الرأسمالية بمعنى أن كل الحركات المالية التي نقوم بها مرتبطة ببعضها البعض وكل المعاملات البنكية والحركات التجارية كذلك مترابطة وبالتالي فإن أي عملية شراء نقوم بها من شأنها أن تؤثر في الشركات والبنوك العالمية”.

وأشارت إسراء الشيخ إلى أن “الإضراب بدأ بمبادرة فردية منها لكنه انتشر بشكل سريع جدا في كل أنحاء العالم” وترجع المتحدثة سبب ذلك إلى أن “الناس المتضامنين مع غزة في كل مكان ينتظرون مبادرات مثل هذه تدفعهم إلى القيام بفعل حقيقي يعود بأثر حقيقي وملموس أيضا”.

واستجاب حقوقيون ونشطاء مغاربة أيضا لهذا الإضراب العالمي الشامل، وفي هذا الصدد قال الحقوقي المغربي خالد البكاري ل”صوت المغرب” إن : “هذا الإضراب تعبير رمزي عن التضامن مع غزة وسعي نحو فضح التواطئ العالمي الذي يحظى به الاحتلال من طرف القوى الدولية والشركات الكبرى”.

وفي السياق ذاته، قالت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، أمس الأحد، إنها ” تدعم الإضراب الشامل ليوم الإثنين وتشارك فيه، وذلك من أجل الوقف العاجل للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة”.