story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الشعباني يشدد على قوة نادي الزمالك

ص ص

شدد التونسي معين الشعباني، مدرب فريق نهضة بركان، على صعوبة مباراة نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، التي سيخوضها الفريق البركاني أمام فريق الزمالك المصري شهر ماي المقبل.

وأوضح الشعباني في تصريحات صحفية “سنخوض النهائي ضد الزمالك المصري، إنه فريق متمرس في النهائيات، وكذلك الأمر بالنسبة لنا”.

وتابع قائلا “قبل ملاقاة الزمالك لدينا مباراة ضد الجيش الملكي في كأس العرش، يجب التحضير لها، وهي لا تقل أهمية عن مواجهة الزمالك”.

وشدد المدرب التونسي على أن هاجسه يكمن في الجانب البدني، إذ أن الفريق بات غائبا على التنافس لمدة أسبوعين “ستكون تحضيراتنا على نسق تنافسي، لم نلعب لأسبوعين، ولم تسر الأمور كما توقعنا أمام اتحاد العاصمة، عندما نواجه الجيش الملكي سنكون قد أكلمنا 20 يوما دون تنافس”.

وأنهى كلامه قائلا “سنحاول الآن تعويض ما فاتنا من خلال التداريب رغم أن لا شيء يعوض المباريات، كما أنني صرت أركز مع اللاعبين على تطوير الجانب البدني”.

من جهته، قال رئيس نادي نهضة بركان، حكيم بن عبد الله، أنه يطمح الآن إلى بلوغ الفريق إلى منصة التتويج، وإعادة اللقب إلى المغرب.

وقال بن عبد الله في تصريحات صحفية “ما وقع الآن يؤهلنا إلى ملاقاة فريق الزمالك المصري، ونطمح إلى الفوز وأن تكون الكأس مغربية، نحن مستعدون للتحدي”.

وعما حدث أمام اتحاد العاصمة في الدور نصف النهائي، قال المتحدث ذاته، “نحن فريق يعشق الكرة، ويرغب في ممارستها، أتقدم بجزيل الشكر لكافة الجماهير على وقوفها إلى جانبنا، ما حدث لن يؤثر علينا ولن ينقص منا شيئا، وسنذهب إلى النهائي ونحن فخورون بأنفسنا وبشعبنا وملكنا ورياضتنا”.

وتأهل نادي نهضة بركان لكرة القدم إلى نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد انسحاب فريق اتحاد العاصمة الجزائري من المباراة، التي كانت مقررة بينهما مساء اليوم الأحد 28 أبريل 2024، بالملعب البلدي بمدينة بركان، برسم إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وجاء انسحاب اتحاد العاصمة بعد اعتراضه على قميص النهضة البركانية، الذي يحمل خريطة المغرب، بحيث اعتبر الفريق الجزائري أن ذلك “يمس بسيادة بلاده”، على الرغم من مصادقة “الكاف” على قميص النادي البركاني بشكل رسمي.